الاخبار السياسية

عشية زيارة كيري لموسكو ... روسيا: سنحث واشنطن على إعادة النظر في "تقسيم الإرهابيين إلى طيبين وأشرار

14.12.2015 | 16:26

قالت وزارة الخارجية الروسية, يوم الاثنين, إنها ستواصل حث واشنطن على إعادة النظر في سياسة "تقسيم الارهابيين إلى طيبين وأشرار", معتبرة إن واشنطن لم تظهر استعدادها للتعاون ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), وذلك عشية زيارة رئيس الوزراء الأمريكي جون كيري إلى موسكو.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان لها "إننا سنواصل إصرارنا في المستقبل على ضرورة أن تراجع الإدارة الأمريكية سياستها التي تعتمد على السعي إلى تقسيم الإرهابيين إلى أشرار وأخيار".

ومن المقرر أن يزور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري العاصمة الروسية موسكو, يوم الثلاثاء بمهمة دبلوماسية تهدف إلى بحث جهود التوصل إلى اتفاق حول الصراع في سوريا، في زيارة هي الثانية لكيري الى روسيا هذا العام.

وسبق لواشنطن أن أعلنت رفضها التعاون عسكريا مع موسكو في سوريا, إذ ترى واشنطن إن موسكو تستهدف بغاراتها فصائل المعارضة "المعتدلة" ولا تركز على ضرب "داعش", فيما تقول موسكو إنها تضرب "داعش" في سوريا, بالإضافة إلى جماعات "إرهابية" تحددها بالتنسيق مع الجانب السوري.

وتابعت الخارجية الروسية "للأسف الشديد، حتى بعد الهجوم الإرهابي على طائرة الركاب الروسية  ، لم تبد الولايات المتحدة استعدادا لإقامة تنسيق متكامل معنا في محاربة داعش".

وتدعو موسكو واشنطن للتعاون بشكل كامل في تنسيق العمليات في سوريا, وسبق أن أعلنت استعدادها للتعاون مع أي دولة فيما يتعلق بالعمليات في سوريا, إذ أعلنت عن  مستويات من التنسيق العسكري مع كل من الأردن واسرائيل.

يشار إلى إن موسكو بدأت ضرباتها العسكرية في سوريا أواخر شهر أيلول الماضي, فيما تقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا للقضاء على "داعش" في سوريا والعراق من خلال تنفيذ ضربات جوية على معاقل التنظيم منذ العان الماضي.

سيريانيوز
 

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.