الاخبار السياسية

سجن صحفي تركي لنشره تحقيقاَ حول إرسال أنقرة أسلحة لمسلحين بسوريا

23.12.2020 | 16:12

 أصدرت محكمة تركية حكماَ بالسجن على رئيس التحرير السابق لجريدة "جمهوريت" جان دوندار، لمدة 27 سنة، بتهم ابرزها تتعلق بنشر تحقيق حول إرسال المخابرات التركية أسلحة إلى "جماعات مسلحة" في سوريا.

وذكرت وكالات انباء ان الصحفي التركي، الموجود في المانيا، أدين بسبب ما نشرته الصحيفة عام 2015 عن قيام المخابرات التركية بـ"تسليم أسلحة إلى "جماعات إسلامية مقاتلة" في سوريا.

وفي عام 2016، حكم على دوندار بالسجن 5 سنوات و10 أشهر بتهمة "إفشاء أسرار دولة"،إلا أن محكمة عليا أبطلت هذا الحكم عام 2018 وأمرت بمحاكمة جديدة له بتهمة "التجسس" التي تشمل عقوبة أشد.

وصدر حكم المحكمة الاربعاء، حيث حكم على الصحفي بالسجن 18 عاماً و6 أشهر بتهمتي "إفشاء معلومات سرية وتجسس" مرتبط بنشر تحقيق عن أسلحة أُرسلت الى سوريا وبالسجن 8 سنوات و9 أشهر بتهمة "مساعدة منظمة إرهابية" لاسيما شبكة الداعية فتح الله غولن، المقيم في الولايات المتحدة الامريكية.

 وصدر الحكم غيابيا بحق جان دوندار الموجود في ألمانيا حيث لجاَ إليها عام 2016 .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.