أخبار الرياضة

لوس أنجليس ليكرز يتقدم على ميامي هيت في الدوري النهائي لدوري كرة السلة الأميركي

لوس أنجليس ليكرز

01.10.2020 | 23:11

كشَّر لوس أنجليس ليكرز بطل المنطقة الغربية عن أنيابه مبكراً بفوزه الكبير على ميامي هيت بطل المنطقة الشرقية 116-98 في المباراة الأولى من الدوري النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في أورلاندو.

وتقدم ليكرز بفوز في السلسلة النهائية التي يحسمها الفريق إلي يسبق منافسه إلى حسم أربع مواجهات من أصل سبع ممكنة، وتقام المباراة الثانية غدا الجمعة.

ويدين ليكرز الساعي إلى اللقب السابع عشر في تاريخه ومعادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المسجل باسم بوسطن سلتيكس الذي خرج على يد ميامي هيت في الدور نصف النهائي (نهائي المنطقة الشرقية)، إلى نجميه أنطوني ديفيس و"الملك" ليبرون جيمس.

وفرض ديفيس نفسه أفضل مسجل في المباراة برصيد 34 نقطة وكان على بعد متابعة واحدة لتحقيق "دابل دابل" حيث حقق تسع متابعات مع خمس تمريرات حاسمة، فيما كان جيمس قاب قوسين أو أدنى من تحقيق الـ"تريبل دابل" بتسجيله 25 نقطة مع 13 متابعة وتسع تمريرات حاسمة.

وعانى ميامي هيت الذي يخوض النهائي السادس في السنوات الـ15 الأخيرة (أحرز ثلاثة ألقاب أعوام 2006 و2012 و2013) كثيراً جداً وكان نجمه جيمي باتلر الذي تعرض لإصابة في الكاحل في الشوط الاول، أفضل مسجل في صفوفه برصيد 23 نقطة مع خمس تمريرات حاسمة، فيما اكتفى عملاقه السلوفيني غوران دراغيتش بتسجيل ست نقاط فقط في 15 دقيقة حيث اضطر الى عدم إكمال المباراة بعد عقب نهاية الشوط الاول بسبب إصابة في قدمه اليسرى.

ورغم هذه الضربات القاسية التي تعرض لها ميامي هيت، حاول العودة في النتيجة في الربع الاخير لكن دون جدوى واكتفى بتقليص الفارق إلى 16 نقطة فقط بحسمه في صالحه 31-23، علما بأن قلص الفارق إلى 15 نقطة في إحدى فتراته بسبب تألق لاعبه البديل "المبتدئ" كندريك نان الذي سجل 18 نقطة بينها 14 نقطة في الربع الأخير.

سيريانيوز


TAG: NBA

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..