أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يجبر ريال مدريد على التعادل ويبقي بالصدارة بدوري الابطال

بروسيا دورتموند

28.09.2016 | 00:24

حرم أندريه شورله نجم بوروسيا دورتموند ضيفه ريال مدريد من اقتناص الفوز وأجبره على التعادل 2-2 ضمن المرحلة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في دوري أبطال أوروبا.

وسجّل للضيوف البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي رافاييل فاران (17 و68) ولصالح بوروسيا دورتموند الغابوني أوباميانغ وشورله (43 و87).
 

ولم تخيّب المباراة من تابعها بعد الأداء القوي من نجوم الفريقين والفرص الكثيرة التي أتيحت للاعبيهما بالإضافة إلى تألق نافاس حارس ريال مدريد العائد من الإصابة والسويسري رومان بوركي حارس بوروسيا دورتموند.
 

واستمرت معاناة الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الحالي، حيث لم فشل بالفوز في ألمانيا للمرة التاسعة سواء كلاعب أو مدرب (أربعة تعادلات وخمس هزائم).
 

واستفاد رونالدو من تمريرة زميله الويلزي غاريث بايل التي ارتطمت بالدفاع قبل أن تتهادى أمامه ويضعها بسهولة في الشباك، لكن أوباميانغ استغل خطأً مشتركاً بين الكوستاريكي كيلور نافاس وفاران وسجّل التعادل لصالح دورتموند قبل نهاية الشوط الأول.
 

واستمر الحظ في معاندته للفرنسي كريم بنزيمة إلى أنّ عوّض مواطنه فاران إخفاقاته بمتابعة الكرة التي سددها اللاعب الجزائري الأصل وارتطمت بالقائم والعارضة قبل وصولها لفاران الذي أضاف الثاني.
 

ونجح البديل شورله في استغلال المساحات الكبيرة بين لاعبي ريال عندما وصلته الكرة داخل منطقة الجزاء ووضعها بحرفنة داخل مرمى بطل أوروبا دون عناء.
 

وفي المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فاز سبورتينغ لشبونة البرتغالي على ضيفه ليغيا وراسو البولندي بهدفي الكوستاريكي رويز والهولندي دوست (28 و37).
 

ويتصدر دورتموند المجموعة بأربع نقاط بفارق الأهداف عن ريال مدريد في الوقت الذي يحتل به سبورتينغ لشبونة المركز الثالث بثلاث نقاط وأخيراً الفريق البولندي دون رصيد.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.