الأخبار المحلية

المركزي يلزم المصارف بضرورة الالتزام بضوابط عمليات استلام وتسليم الأموال

23.04.2024 | 00:27

طالب المصرف المركزي، اليوم الاثنين، المعنيين بالمصارف، بضرورة الالتزام بضوابط عمليات استلام وتسليم الأموال، بعد ورود شكاوي من قبل مواطنين بخصوص المبالغ المسلمة والمستلمة منهم.

وذكر المصرف في تعميم نشر عبر صفحته على "فيسبوك"، أن المطالبة جاءت بعد التأكد من وجود تقصير لدى بعض فروع المصارف، لجهة عدم الالتزام بالقرارات .

واكد المركزي على ضرورة تقيد المعنيين بالمصارف بالقرارات من جهة تزويد آلات أمناء الصناديق بشاشة توضع في مكان واضح بحيث يمكن مشاهدتها من قبل الزبون أثناء عمليات استلام وتسليم الأموال، وتخصيص مكان في كل فرع يقوم بتسليم أموال إلى الزبائن، بحيث يكون هذا المكان مجهزاً بآلة عد للأوراق النقدية ونظام مراقبة بهدف عد المبالغ المسلمة للزبائن في حال رغبتهم بالعد، وتتم العملية بإشراف المعنيين لدى المصرف.

وطلب المركزي من المصارف وضع إعلانات في أماكن واضحة تتضمن إمكانية عد الدفعة المسلمة للزبون في المكان المخصص قبل مغادرته المصرف وعدم تحمل المصرف أي مسؤولية بخصوص الدفعة المسلمة بعد مغادرة الزبون، مع ذكر وجود صندوق للشكاوى وإضافة رقم هاتف في حال وجود أي ملاحظة من قبل الزبون، بالإضافة إلى تمكين العملاء من استخدام عمليات التحويل بين الحسابات دون أي سقوف، والاستغناء عن عمليات سحب الكاش لتسوية التزاماتهم.

وأشار المصرف إلى أهمية تقديم المصارف الشرح عن التطبيقات الإلكترونية وقنوات الدفع الإلكتروني المتاحة وآلية استخدامها من قبل العملاء مع تشجيعهم على استخدام عمليات الدفع الإلكتروني لتنفيذ معاملاتهم المالية.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.