الاخبار السياسية

الحكومة اللبنانية الجديدة تعلن التزامها بمبدأ "الناي بالنفس" بشان الازمة السورية

06.02.2019 | 01:07

قال وزير الاعلام اللبناني جمال الجراح الثلاثاء ان حكومة بلاده الجديدة ستلتزم بمبدأ "النأي بالنفس" عن الصراعات الإقليمية، مثل الازمة السورية.

ونقلت رويترز عن الجراح قوله بعد اجتماع للجنة صياغة السياسات التي ستتبعها في الفترة المقبلة "إننا كدولة ملتزمون النأي بالنفس عن الأحداث في المنطقة".

وكانت الحكومة اللبنانية اعلنت عن مبدأ "الناي بالنفس" وفقا لاعلان بعبدا في 2012 والذي يقضي بالابتعاد عن سياسة المحاور والصراعات الإقليميّة والدوليّة وتجنيبه الانعكاسات السلبيّة للتوتّرات والأزمات الإقليميّة.

وتشير تقارير اعلامية الى ان تدخل "حزب الله" في الازمة السورية الى جانب السلطات السورية ودعم قوى سياسية اخرى اطياف من المعارضة السورية ادى الى خرق مبدأ "الناي بالنفس".  

يشار الى انه صدر يوم الخميس الماضي مرسوم تشكيل الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري وذلك  بعد نحو 9 أشهر من اجراء الانتخابات النيابية.

سيريانيوز


TAG:

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.