الاخبار السياسية

انطلاق الجولة الـ21 من محادثات استانا بلقاء بين الوفد الحكومي مع الوفدين الروسي والايراني

24.01.2024 | 11:58

انطلقت الجولة الـ21 من محادثات استانا حول سوريا، بلقاء بين الوفد الحكومي برئاسة نائب وزير الخارجية والمغتربين بسام صباغ، مع الوفدين الروسي، برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف، والايراني، برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي، وذلك بشكل منفصل.

وذكرت وكالة "سانا"، ان الوفدين ناقشا حلال الاجتماع،  أجندات الاجتماع الدولي وتنسيق مواقف الطرفين في المواضيع المطروحة على جدول أعمال الاجتماع الدولي.

كما بحث الوفد الحكومي مع الوفد الايراني جدول أعمال الاجتماع الدولي، وتنسيق مواقف الطرفين تجاه المواضيع المطروحة على جدول الأعمال.

وانطلقت يوم الاربعاء الجولة الـ21 من محادثات أستانا في العاصمة الكازاخية نور سلطان (أستانا سابقاُ) لبحث الازمة السورية بمشاركة الدول الضامنة تركيا وروسيا وإيران، ووفدي النظام والمعارضة.

وكانت الجولة الـ20 من المحادثات انعقدت في شهر حزيران الماضي، بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة، حيث اكد البيان الختامي الى أهمية مواصلة الجهود لإعادة العلاقات بين سوريا وتركيا على أساس حسن الجوار من أجل مكافحة الإرهاب.

ومحادثات أستانا معنية بعدة ملفات كتبادل اﻷسرى واﻹفراج عن المعتقلين والانتقال السياسي وإعادة صياغة الدستور، بالإضافة التي التطورات في شمال سورية.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.