الاخبار السياسية

انتهاء قمة رباعية بشأن سورية في لندن.. واردوغان يصفها بـ "الجيدة للغاية"

03.12.2019 | 21:31

انتهت يوم الثلاثاء القمة الرباعية بشأن سورية والتي جمعت زعماء تركيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا في لندن فيما قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان القمة كانت "جيدة غاية".

واستغرقت القمة التي ضمت كل من القمة الرئيس أردوغان، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نحو 50 دقيقة.

وقال اردوغان إن القمة الرباعية كانت "جيدة للغاية".

بدورها، قالت المستشارة الألمانية "أجرينا لقاء جيدا ومفيدا في القمة الرباعية حول سوريا" مشيرة الى ان "المناقشة التي أجريناها مع الرئيس التركي تظهر أن اللقاءات التي تمكننا من معالجة هذه المواضيع، جيدة دائما".

وأضافت ميركل "على الرغم من كل الخلافات بين الأعضاء، وعلينا أن نعالجها وأن نناقش مستقبل الناتو ومصالحنا الاستراتيجية المشتركة، فإني ذاهبة إلى هذا اللقاء (بين زعماء الحلف) ويحدوني تفاؤل نسبي".

وتأتي هذه القمة عقب انتقادات وادانات وجهتها فرنسا وألمانيا وبريطانيا لعملية "نبع السلام" التي اطلقتها تركيا ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات في 9 تشرين الاول الماضي.

يشار الى ان القمة الرباعية حول سوريا، عقدت على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي الناتو، التي تستضيفها لندن أيضا.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..

عن ارتفاع الاسعار في سوريا ..؟

تناولت الصحف المحلية الرسمية منها والخاصة موضوع ارتفاع الاسعار في الاسواق السورية ، وكان الاتجاه العام مزيج من الاستهجان وتوجيه الانتقادات للجهات المعنية لعدم قدرتها على ضبط السوق وجعل الاسعار في حدود ما هو "مقرر رسميا".