الاخبار السياسية

انتهاء قمة رباعية بشأن سورية في لندن.. واردوغان يصفها بـ "الجيدة للغاية"

03.12.2019 | 21:31

انتهت يوم الثلاثاء القمة الرباعية بشأن سورية والتي جمعت زعماء تركيا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا في لندن فيما قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان القمة كانت "جيدة غاية".

واستغرقت القمة التي ضمت كل من القمة الرئيس أردوغان، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون نحو 50 دقيقة.

وقال اردوغان إن القمة الرباعية كانت "جيدة للغاية".

بدورها، قالت المستشارة الألمانية "أجرينا لقاء جيدا ومفيدا في القمة الرباعية حول سوريا" مشيرة الى ان "المناقشة التي أجريناها مع الرئيس التركي تظهر أن اللقاءات التي تمكننا من معالجة هذه المواضيع، جيدة دائما".

وأضافت ميركل "على الرغم من كل الخلافات بين الأعضاء، وعلينا أن نعالجها وأن نناقش مستقبل الناتو ومصالحنا الاستراتيجية المشتركة، فإني ذاهبة إلى هذا اللقاء (بين زعماء الحلف) ويحدوني تفاؤل نسبي".

وتأتي هذه القمة عقب انتقادات وادانات وجهتها فرنسا وألمانيا وبريطانيا لعملية "نبع السلام" التي اطلقتها تركيا ضد المقاتلين الاكراد في شرق الفرات في 9 تشرين الاول الماضي.

يشار الى ان القمة الرباعية حول سوريا، عقدت على هامش قمة زعماء حلف شمال الأطلسي الناتو، التي تستضيفها لندن أيضا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.