أخبار الرياضة

يوفنتوس الى المركز الثاني موقتًا بعد فوز بشق الانفاس على أودينيزي

يوفنتوس

08.01.2023 | 20:47

تقدم يوفنتوس الى المركز الثاني موقتًا وذلك بعدما اقتنص فوزًا بشق الانفاس على ضيفه أودينيزي 1-صفر، وذلك في منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين يوفي بفوزه الى قائده البرازيلي دانيلو (86) الذي سجّل هدفًا قاتلا هو الاول له هذا الموسم، أهدى فيه فريق المدرب ماسيميليانو أليغري الفوز الثامن تواليًا في الـ "سيري أ".

ورفع فريق "السيدة العجوز" رصيده إلى 37 نقطة، متقدمًا بنقطة واحدة عن ميلان الثالث والذي يستقبل روما في سان سيرو الأحد. فيما قلّص الفارق مع نابولي المتصدر الى أربع نقاط الذي يحلّ ضيفاً على سمبدوريا في اليوم ذاته.

وتجمد رصيد أودينيزي الذي كان قاب قوسين او ادنى من انتزاع نقطة ثمينة من معقل يوفنتوس، عند 25 نقطة في المركز الثامن.

كما فشل أودينيزي الذي غاب عنه لاعبه الاسباني جيرار دولوفو في تحقيق الفوز للمباراة التاسعة تواليًا.

وجاء فوز يوفنتوس في افضل توقيت قبل اقل من اسبوع على المواجهة النارية المرتقبة امام نابولي على ملعب الاخير.

وعانى يوفنتوس الأمرَين للخروج بالنقاط الثلاث ومواصلة سلسلة انتصاراته التي بدأها في 15 تشرين الاول/أكتوبر 2022، في حين كان اودينيزي الطرف الافضل في الشوط الاول، مع حذر لافت في اداء اصحاب الارض.

وهو الفوز الثامن توالياً لفريق يوفنتوس، في سلسلة لم تهتز خلالها شباكه بأي هدف.

غير انّ الشوط الاول لم يشهد فرصا كثيرة من الجانبين، لينتهي بالتعادل السلبي.

واجرى أليغري سلسلة تغييرات بعد ربع ساعة من انطلاق الشوط الثاني، فدفع بالارجنتيني لياندرو باريديس الفائز بكأس العالم، وفيديريكو كييزا والبولندي أركاديوس ميليك، وسط هيمنة كاملة ليوفنتوس على الكرة والتي بلغت 75 في المئة.

وبعد سعي حثيث من قبل اصحاب الارض، نجحوا في خرق دفاع أودينيزي وانتزعوا هدف التقدم عن طريق دانيلو (86) بعد تمريرة متقنة من البديل كييزا الذي استقبل كرة طويلة بصدره من البديل الآخر باريديس ليحولها للبرازيلي الخالي من الرقابة ويسكنها في الشباك بسهولة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.