أخبار الرياضة

بداية ناجحة لمانشستر سيتي .. وعودة مخيبة لمرسيليا لدوري الابطال

مانشستر سيتي

22.10.2020 | 14:30

حقق مانشستر سيتي الإنكليزي بداية ناجحة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 3-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة التي شهدت أيضا فوزا هاما لأولمبياكوس اليوناني على ضيفه مرسيليا الفرنسي 1-صفر.

في المباراة الأولى، سجل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (20 من ركلة جزاء) والألماني إيلكاي غوندوغان (65) وفيران توريس (73) أهداف مانشستر سيتي، والكولومبي لويس فرناندو دياس (14) هدف بورتو.

ووجد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا فريقه متأخرا في ربع الساعة الأول بعدما استغل دياس خللا دفاعيا وافتتح التسجيل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (14)، لكن رد أغويرو جاء بسرعة بهدف من ركلة جزاء بعد عرقلة تعرّض لها رحيم سترلينغ من المدافع بيبي (20).

ومالت السيطرة مع هدف التعادل لصاحب الأرض لكن دون فعالية حقيقية.

وحصل سيتي على ركلة حرة من على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها الألماني بنجاح فلعبها من فوق الحائط الدفاعي بعيدا عن متناول الحارس الارجنتيني أغوستين ماريكسين (65).

وهي المباراة الأولى التي يبدأ فيها غوندوغان أساسيا منذ اصابته بفيروس كورونا المستجد في ايلول الماضي، لكن "بيب" فضل اراحته هو وأغويرو بعد تسجيل هدف التقدم لضخ دماء جديدة عبر اشراك فيليب فودن وتوريس اللذين ساهما بتسجيل الهدف الثالث.

ومرر فودن الكرة الى توريس الذي تجاوز بيبي وسدد محرزا الهدف الثالث (73).

ولم تكن عودة مرسيليا إلى دوري الأبطال بعد غياب دام لسبع سنوات ناجحة بسقوطه امام أولمبياكوس بهدف في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع سجله المصري أحمد حسن "كوكا".

سيريانيوز