الاخبار السياسية

انطلاق اعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة.. وغوتيريش يدعو لإنهاء النزاع المسلح في سورية

21.09.2021 | 18:48

انطلقت يوم الثلاثاء اعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة فيما دعا الأمين العام انطونيو غوتيريش الى إنهاء النزاعات المسلحة في عدد من الدول بينها سورية.

ودعا غوتيريش في كلمته الدول إلى تجاوز "الحواجز الستة" التي تعرقل - بحسبه - تنمية البشرية وتحول دون بلوغها المستوى اللائق بها، وهي: غياب السلام؛ التغير المناخي؛ عدم المساواة بين الدول، بما في ذلك في توزيع لقاحات كورونا؛ المشكلات الجنسانية؛ غياب العدالة في توفير وصول الناس إلى خدمة الإنترنت.


ودعا غوتيريش في كلمته إلى تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وإنهاء النزاعات المسلحة في أفغانستان واليمن وليبيا وميانمار وسوريا وغيرها من أنحاء العالم.

ولفت الأمين العام للأمم المتحدة إلى خطورة "عودة الانقلابات"، مضيفا أن غياب الوحدة في صفوف المجتمع الدولي "لا يساعد" في حل المشكلات القائمة.

كما أشار إلى استحالة التصدي للتحديات الاقتصادية الجدية في ظروف التنافس بين القوتين الاقتصاديتين العظميين، في إشارة إلى الولايات المتحدة والصين.

يشار الى ان وزير الخارجية فيصل المقداد وصل الى نيويورك للمشاركة في اعمال الدورة الحالية.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.