المنوعات

تكريم المصور السوري بهجت اسكندر في بلغاريا

بهجت اسكندر

27.09.2017 | 20:32

كرمت الأكاديمية البلغارية للفنون ورابطة المحاربين البلغاريين القدامى المصور السوري العالمي بهجت اسكندر, تقديرا لأعماله الإنسانية والفنية .

وذكرت وكالة الانباء سانا ان التكريم جاء خلال افتتاح المعهد الثقافي الهنغاري في العاصمة البلغارية صوفيا معرض صور ضوئية للفنان بهجت اسكندر.

وجاء التكريم تقديرا لاعمال الفنان الانسانية والفنية  وسعيه للربط بين حضارات الشعوب من خلال التصوير الضوئي والفنون الجميلة, بحسب الوكالة.

وكان الفنان اسكندر اقام في آب الماضي معرضا للصور الضوئية وذلك احتفالا بمرور سبعين عاما على تأسيس بلدة بيرتو الهنغارية.

يشار الى ان الفنان بهجت اسكندر حصل على أكثر من مئة جائزة في المجر وخارجها ، واهمها كان  وسام الاستحقاق المجري من مرتبة فارس  والذي منحه إياه الرئيس المجري تقديراً لأعماله الفنية الإبداعية.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.