الأخبار المحلية

التلفزيون السوري: الحكومة أعطت مهلة حتى الساعة 4 بعد ظهر اليوم لخروج المسلحين من درعا البلد

04.09.2021 | 16:40

افاد التلفزيون السوري ان الحكومة  أعطت مهلة حتى الرابعة من بعد ظهر اليوم السبت  لخروج المسلحين من درعا البلد.

واضاف التلفزيون السوري ان الجهات الحكومية قدمت كل التجهيزات اللوجستية لتأمين خروج المسلحين غير الراغبين بالتسوية من درعا البلد

واشار الى  إدخال حافلات إلى منطقة الجمرك القديم لإخراج المسلحين الراغبين بالتسوية من درعا البلد إلى الشمال السوري.

أعلنت مصادر اعلامية الجمعة عن تعطل اتفاق التسوية في درعا البلد وسط تبادل الاتهامات بين السلطات السورية والمعارضة بـ "المسؤولية" عن هذا الامر.

وقالت مصادر اعلامية موالية عملية التسوية شهدت  عدة محاولات تعطيل من قبل بعض متزعمي الإرهابيين في الحي حيث لم تشهد العملية تسليماً حقيقياً للسلاح المتوسط وتم الاكتفاء بتسليم بضعة أسلحة فردية ليست ذات أهمية إضافة إلى التنصل من تنفيذ بنود أخرى من الاتفاق.

فيما قال الناطق باسم لجنة التفاوض عدنان المسالمة على صفحته على الفيسبوك بأن المفاوضات مع اللجنة الأمنية وصلت إلى طريق مسدود، دون إعطاء أي معلومات أو توضيحات عما جرى في الاجتماعات.

وخرجت مجموعة من الرافضين إلى الشمال السوري بموجب الاتفاق وقام عدد من المسلحين والمطلوبين بتسوية أوضاعهم في مركز التسوية في حي الأربعين قبل أن تتعطل العملية نتيجة رفض تسليم السلاح المتوسط وبنود أخرى من الاتفاق.

وكانت اللجنة الأمنية سلمت منتصف الشهر الماضي اللجان المركزية في محافظة درعا خريطة طريق لتسوية الأوضاع في المناطق التي ينتشر فيها مسلحون وتم تحديد مدة 15 يوماً للموافقة عليها.

وتتضمن الخريطة جمع كل السلاح الموجود لدى المسلحين وترحيل الرافضين لها وتسوية أوضاع الراغبين منهم، وإجبار متزعمي المسلحين على تسليم سلاحهم الخفيف والمتوسط والثقيل ودخول الجيش النظامي إلى كل المناطق التي ينتشر فيها مسلحون والتفتيش على السلاح والذخيرة وعودة مؤسسات الدولة إلى كل المناطق ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها.

 

سيريانيوز


TAG:

نقيب المحامين: 250 ألف دولار دفعها محامون صرحوا عن سفرهم.. والزام المحامي الراغب بالسفر دفع 500 دولار

أعلن نقيب المحامين الفراس فارس، ان المبالغ التي دفعها المحامون الذين صرحوا عن سفرهم ووجودهم خارج البلاد نحو 250 ألف دولار، مشيرا الى انه سيتم الزام كل محامي بدفع 500 دولار في حال رغب بالسفر عن كل سنة لاحقة.