الاخبار السياسية

السعودية: حل القضية السورية سيسهم في تنمية واستقرار عموم المنطقة

29.09.2024 | 19:08

أكد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، أن حل القضية السورية سيسهم في تنمية واستقرار عموم المنطقة. 

وقال بن فرحان إن السعودية استأنفت علاقاتها الدبلوماسية مع دمشق "لتعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين بشأن القضايا المشتركة، إيمانًا منها بأن حل الأزمة السورية سيسهم في تنمية واستقرار المنطقة". 

  وشدد، في كلمة خلال اجتماع الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على أهمية الحفاظ على وحدة سوريا وأمنها واستقرارها وسلامة أراضيها، "بما يحقق الخير لشعبها". 

كما أشار بن فرحان إلى أن السعودية اتخذت خطوات واضحة للدفع نحو التهدئة والتنمية على الصعيد الإقليمي، بما في ذلك الاتفاق مع إيران على استئناف العلاقات الدبلوماسية.

واعتبر أن إعادة العلاقات مع إيران ينعكس إيجابياً على ترسيخ الأمن والاستقرار، ودفع عجلة التنمية والازدهار الإقليمي، معرباً عن تطلع المملكة إلى تعاون طهران مع المجتمع الدولي فيما يخص البرنامج النووي والصواريخ الباليستية. 

سيريانيوز 


TAG:

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

التربية: الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر بالمحافظات

اعلنت وزارة التربية، يوم السبت، ان الدوام في المدارس والمؤسسات التعليمية مستمر، وذلك عقب اعلان الحداد الرسمي بعد مقتل الامين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، بهجوم اسرئيلي على الضاحية الجنوبية ببيروت.