المنوعات

فيلم "مسافر: حلب - إسطنبول" يفوز بجائزة الجمهور بـمهرجان أنطاليا السينمائي

صورة من الفيلم

30.10.2017 | 00:19

 

حصل الفيلم التركي "مسافر: حلب - إسطنبول" على جائزة الجمهور من مهرجان أنطاليا السينمائي في دورته الـ54، وذلك في عرضه العالمي الأول.

وذكرت وسائل اعلام ان الفيلم نافس في المسابقة الدولية للمهرجان، وشهد عرضه ضمن المهرجان إقبالًا كبيرًا، وتفاعل الجمهور مع الفيلم وقضيته.

وفيلم "مسافر: حلب- إسطنبول" من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء "صبا"، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم رحلة "لينا ومريم" أثناء هربهما من الحرب في سوريا، و"لينا" فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم "مريم"، بصحبة لاجئين آخرين، وترغب "لينا" في العودة إلى الوطن، بينما تأمل "مريم" في الوصول إلى أوروبا.

وكانت انطلقت فعاليات مهرجان أنطاليا الدولي الذهبي للسينما بدورته الـ 54، في 21 تشرين الأول الجاري، بمشاركة سلسلة من الأفلام العالمية.

وكان فيلم "مسافر: حلب- إسطنبول" شارك في فعاليات الدورة الـ70 من مهرجان "كان" السينمائي في ايار الماضي.

 

يشار الى ان الفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions وشركة Pan East Media من  الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية بمقدار 220 ألف يورو.

 

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -