المنوعات

فيلم "مسافر: حلب - إسطنبول" يفوز بجائزة الجمهور بـمهرجان أنطاليا السينمائي

صورة من الفيلم

30.10.2017 | 00:19

 

حصل الفيلم التركي "مسافر: حلب - إسطنبول" على جائزة الجمهور من مهرجان أنطاليا السينمائي في دورته الـ54، وذلك في عرضه العالمي الأول.

وذكرت وسائل اعلام ان الفيلم نافس في المسابقة الدولية للمهرجان، وشهد عرضه ضمن المهرجان إقبالًا كبيرًا، وتفاعل الجمهور مع الفيلم وقضيته.

وفيلم "مسافر: حلب- إسطنبول" من تأليف وإخراج التركية أنداش هازيندار أوغلو، وتقوم ببطولته النجمة صبا مبارك والطفلة روان سكاف، وباستثناء "صبا"، فكل فريق التمثيل في الفيلم لاجئون سوريون حقيقيون ويمثلون للمرة الأولى.

ويحكي الفيلم رحلة "لينا ومريم" أثناء هربهما من الحرب في سوريا، و"لينا" فتاة في العاشرة من العمر، فقدت عائلتها في الحرب، واضطرت إلى أن تبدأ طريقها إلى تركيا مع شقيقتها الرضيعة وجارتهم "مريم"، بصحبة لاجئين آخرين، وترغب "لينا" في العودة إلى الوطن، بينما تأمل "مريم" في الوصول إلى أوروبا.

وكانت انطلقت فعاليات مهرجان أنطاليا الدولي الذهبي للسينما بدورته الـ 54، في 21 تشرين الأول الجاري، بمشاركة سلسلة من الأفلام العالمية.

وكان فيلم "مسافر: حلب- إسطنبول" شارك في فعاليات الدورة الـ70 من مهرجان "كان" السينمائي في ايار الماضي.

 

يشار الى ان الفيلم إنتاج مشترك بين الشركات التركية Andac Film Productions،Istanbul Digital وIstanbul Film Productions وشركة Pan East Media من  الأردن، وقد حصل مشروع الفيلم على دعم مادي من وزارة الثقافة والسياحة التركية بمقدار 220 ألف يورو.

 

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.