الاخبار السياسية

تركيا: لا يمكن توقع الوصول لحل فوري للصراع السوري في مفاوضات أستانا

23.01.2017 | 18:25

قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان قورتولموش, يوم الأثنين, انه لايمكن توقع التوصل لتسوية فورية للنزاع السورية خلال المفاوضات المنعقدة بين وفدي المعارضة والنظام السوري في العاصمة أستانا.

ونقلت وكالات أنباء عن قورتولموش قوله , في مؤتمر صحفي في انقرة, "هناك أطراف على الطاولة في أستانا تتصارع منذ ست سنوات, لذلك لا  ينبغي توقع التوصل إلى حل للصراع خلال يوم أو يومين من هذه المحادثات".

وانتهت الجلسة الافتتاحية لمحادثات السلام السورية السورية، الاثنين، في استانا، والتي جمعت لأول مرة منذ بدء الصراع في البلاد أطراف الصراع إلى طاولة مفاوضات، برعاية روسية تركية إيرانية، بحضور الأمم المتحدة وأمريكا وكازاخستان.

ومن المقرر أن تمتد المحادثات في استانا على مدى يومين متتالين (23-24 كانون الثاني الحالي)، حيث سيتم بحث وقف اطلاق النار بشكل أساسي وفقاً لتصريحات متطابقة من عدة أطراف مشاركة.

وأشار المسؤول التركي إلى ان بلاده تريد "وقف إطلاق النار والهدنة والسلام لسوريا, لكنها لن تغض الطرف على أي وضع أو قرار غير مبني على أسس العدالة".

ودخل اتفاق وقف إطلاق نار شامل في الأراضي السورية أسبوعه الرابع, بموجب اتفاق تم التوصل إليه برعاية روسية تركية, الا ان الهدنة شهدت خروقات في عدة مناطق, وسط تبادل للتهم بين النظامي والمعارضة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.