الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: العثور على 300 جثة في مقبرة جماعية قرب مخيم الركبان

06.03.2019 | 23:05

أعلنت وزارة الدفاع الروسية انه تم اكتشاف 300 مدفن داخل مقبرة جماعية جديدة قرب مخيم الركبان للاجئين السوريين.

وذكرت الوزارة، في بيان، نشرته وكالة "سبونتيك"، ان موسكو رصدت الوضع بالمخيم، حيث اظهرت صور الاقمار الاصطناعية الملتقطة منذ ايام، الوضع السيئ والظروف القاسية التي يعاني منها سكان المخيم.

ووصف البيان الوضع بالمخيم بأنه "غير صحي"، و "غير مناسب للعيش في فصل الشتاء"، حيث تقع "أكوام النفايات بجوار المساكن، وتنعدم مخازن المواد الغذائية ومراكز توزيعه".

وكانت روسيا وسوريا، طالبتا في بيان مشترك، الولايات المتحدة الأمريكية بتحرير اللاجئين "المحتجزين" في مخيم الركبان، وتسهيل وضمان عملية خروجهم من المخيم.

وافتتحت السلطات السورية  مؤخراً بالتعاون مع روسيا ممرين انسانيين لخروج اللاجئين من مخيم الركبان  لاماكن اقامة اخرى.

وصدرت مؤخراً اتهامات روسية متكررة بأن القوات الامريكية الموجودة في منطقة التنف، "انتهكت" القانون الدولي الإنساني بمنعها خروج المدنيين من مخيم الركبان من الممرات الإنسانية، وعدم توفيرها المرور الآمن لسيارات القوافل الانسانية للدخول للمخيم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشهد المخيم اوضاع انسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق منذ حزيران الماضي، بعد إغلاق المنفذ الواصل إلى الأردن ، وإغلاق طريق الضمير من قبل القوات النظامية،  الامر الذي أدى الى حدوث حالات وفاة نتيجة نقص الدواء والطعام، ، بحسب تقارير اعلامية.

وتأسس المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

سيريانيوز

 


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.