الاخبار السياسية

اجتماع سداسي بمشاركة 4 وزراء خارجية عرب في اسرائيل

28.03.2022 | 10:36

انطلق في مدينة النقب جنوبي إسرائيل، الأحد، اجتماع سداسي غير مسبوق يضم وزراء خارجية مصر والإمارات والبحرين والمغرب، بجانب وزيري الخارجية الإسرائيلي والأمريكي.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال مكتب وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، في بيان نقلته وكالات انباء ان "6 من وزراء الخارجية يشاركون في الاجتماع التاريخي، الذي سيستمر لمدة يومين في صحراء النقب".

ووصل إلى النقب وزراء خارجية الدول العربية المشاركة، فيما وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، السبت، بحسب بيان للخارجية الإسرائيلية.

وأوضح البيان أن لابيد عقد، مساء الأحد، محادثات ثنائية منفصلة مع وزير خارجية الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني ووزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة ووزير الخارجية المصري سامح شكري.

واجتمع الوزراء على عشاء الأحد، ويصدرون بيانات الإثنين، بحسب الخارجية الإسرائيلية.

يشار الى ان الامارات والبحرين وقعتا اتفاقيات لتطبيع العلاقات مع اسرائيل في ايلول عام 2020 فيما ترتبط مصر والأردن مع إسرائيل باتفاقيتي سلام منذ عامي 1979 و1994 على الترتيب.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.