الاخبار السياسية

تجدد الاحتجاجات الرافضة للانقلاب في السودان.. وقرار بـ حل النقابات والاتحادات المهنية

26.10.2021 | 12:46

أصدر قائد الجيش السوداني قراراَ يقضي بحل النقابات والاتحادات المهنية في وقت تجددت الاحتجاجات الرافضة للانقلاب العسكري في العاصمة الخرطوم، لليوم الثاني على التوالي.

 ونقلت وكالات انباء عن قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان قوله، إنه تم اتخاذ  جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.

وخرج متظاهرون إلى شوارع الخرطوم حيث اغلقوا الشوارع الرئيسية بالحجارة والإطارات المشتعلة ، وسط دعوات للعصيان المدني الشامل، رفضا لاستيلاء الجيش على السلطة.

وتتزامن الاحتجاجات اليوم الثلاثاء مع أنباء عن قطع جميع الاتصالات في السودان .

وشهدت الخرطوم، يوم الاثنين، احتجاجات تخللتها اشتباكات بين المحتجين الرافضين للانقلاب والقوات العسكرية مما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 80 شخصاَ.

وأعلن مجلس السيادة في السودان حل مجلس الوزراء وإعلان حالة الطوارئ، عقب الانقلاب العسكري الذي نفذه الجيش و تم من خلاله اعتقال الوزراء ورئيس الحكومة.

و نفذ الجيش السوداني، يوم الاحد، تحرك عسكري يهدف للاستيلاء على السلطة، تم خلاله اعتقال وزراء و رئيس الوزراء، عبد الله حمدوك،  بسبب رفضه الانقلاب، فضلاَ عن أعضاء مدنيين بمجلس السيادة الانتقالي .

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.