أخبار الرياضة

فرنسا تنهي مغامرة المغرب في كأس العالم للسيدات وتأهل تاريخي لكولومبيا لربع النهائي

المغرب

09.08.2023 | 12:26

أنهى منتخب فرنسا مغامرة نظيره المغربي في كأس العالم للسيدات في كرة القدم بفوزه الساحق عليه 4-صفر في اديلايد في طريقه الى ربع النهائي حيث سيواجه أستراليا احدى الدولتين المضيفتين للبطولة، فيما لم تنته مغامرة المنتخب الكولومبي إذ يشق طريقه بنجاح، بعدما تغلب على نظيره الجامايكي بهدف نظيف في ملبورن ليبلغ الدور ربع النهائي حيث يلتقي نظيره الإنكليزي بطل أوروبا الذي فاز الإثنين على نيجيريا بركلات الترجيح.

وسجلت كنزة دالي (15) وكاديدياتو دياني (20) وأوجيني لو سومير (23 و70) أهداف فرنسا.

واكتمل عقد الدور ربع النهائي مع تأهل المنتخب الفرنسي الذي ضرب موعدًا ناريًا مع أستراليا المضيفة في دور الثمانية السبت في بريزبين.

وفاجأ المنتخب المغربي الجميع بتأهله الى الدور السادس عشر على حساب ألمانيا بطلة العالم مرتين، وذلك في مشاركة المنتخب العربي الاولى في النهائيات، الا انّ المغربيات عانين الامرَين من البداية امام فريق المدرب هيرفي رينار الذي سبق ان أشرف على المنتخب المغربي للرجال بين العامين 2016 و2019، ثمّ السعودي بين 2019 و2023.

وحسمت فرنسا النتيجة في مدى 8 دقائق في الشوط الاول. افتتحت دالي التسجيل بعد مرور ربع ساعة مستثمرة كرة عرضية من الجهة اليسرى تابعتها رأسية في الشباك من مسافة قريبة من دون مراقبة.

ثم اضافت دياني الثاني بتسديدة زاحفة ارتطمت بالقائم الايمن قبل ان تتهادى في الشباك (20).

وعززت لو سومير الهدافة التاريخية لمنتخب فرنسا النتيجة بتسجيلها الهدف الثالث بعد مرور 23 دقيقة قبل ان تختتم اللاعبة ذاتها مهرجان الاهداف قبل نهاية المباراة بعشرين دقيقة.

وفي اللقاء الثاني سجّلت القائدة كاتالينا أوسمي هدف الفوز في المواجهة التي جمعت المنتخبَين في دور الـ16، بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني، لتفوز كولومبيا للمرة الأولى في تاريخها بمباراة ضمن الأدوار الإقصائية.

هذا، وكان قد فشل المنتخب الجنوب أمريكي في التأهل إلى نهائيات 2019، إلا أنه قام بخطوات عملاقة في الفترة الأخيرة، بعد أن تصدر مجموعته في الدور الأول للنسخة الحالية أمام المغرب، فيما أقصيت ألمانيا بطلة العالم مرتين بحلولها ثالثة.

وإلى ذلك، تابعت الكولومبيات عروضهن القوية في هذه المباراة التي أقيمت أمام جماهير غفيرة، وتمكّن من مجابهة الفريق الجامايكي الصلب والذي لم يتلق أي هدف قبل هذه المباراة.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.