أخبار الرياضة

أستراليا المضيفة تبلغ نصف نهائي مونديال السيدات للمرة الأولى في تاريخها على حساب فرنسا

أستراليا

13.08.2023 | 12:48

استطاعت أستراليا المضيفة بلوغ نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات للمرة الأولى في تاريخها على حساب الفريق الفرنسي، بعد تعادل المنتخبين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة.

بعد هذا اضطر الفريقان لخوض ركلات الترجيح، صد خلالها القائم محاولة فيكي بيتشو، صاحبة التسديدة العاشرة للمنتخب الفرنسي، قبل أن تهدي كورتني فاين التأهل لأستراليا.

وكانت حارسة مرماها ماكنزي أرنولد قادرة على حسم الحصة، لكن تسديدتها ارتدت من القائم، وسط شد أعصاب رهيب على خط الملعب والمدرجات التي غصت بأكثر من 49 ألف متفرج. لكنها صدت لاحقا كرة كنزة دالي مرتين، بعد أن تدخل حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) وضبط قدميها تتحركان على الخط قبل تنفيذ الفرنسية.

وفي المقابل، دفع الفرنسي هيرفيه رونار، مدرب منتخب السعودية للرجال في مونديال قطر 2022، بالحارسة سولين دوران للوقوف في المرمى لصد الركلات الترجيحية.

هذا، وكان المنتخب الفرنسي يطمح لبلوغ نصف النهائي للمرة الثانية، بعد الخسارة في المربع الذهبي عام 2011.

وفي ثاني مباراة السبت، بلغت إنكلترا، بطلة أوروبا، نصف النهائي بفوزها على كولومبيا 2-1 السبت في سيدني، فضربت موعدا مع أستراليا صاحبة الأرض.

ووضعت ليسي سانتوس المنتخب الأمريكي الجنوبي في المقدمة قبل استراحة الشوطين (44)، لكن "اللبؤات" قلبن النتيجة بهدفين حملا توقيع لورين هيمب (45+7) وأليسيا روسو (63).

ومن جهتها، كانت إسبانيا أول المتأهلين إلى نصف النهائي، بفوزها الجمعة على هولندا 2-1 بعد التمديد، وتلاقي السويد التي واصلت نتائجها الرائعة بعد الإطاحة باليابان بطلة 2011 بنتيجة 2-1.

وإلى ذلك، ستلتقي أستراليا الفريق الإنكليزي في الدور نصف النهائي للتنافس من أجل الظفر بمكان في النهائي الذي سيجرى يوم الأربعاء بسيدني.

وأمام 75 ألف متفرج في سيدني معظمهم شجعوا منتخب كولومبيا، قلبت إنكلترا تخلفها ووضعت حدا لمشوار المنتخب الأمريكي الجنوبي المميز بالفوز عليه 2-1.

وعلى الرغم من فوزها على ألمانيا في دور المجموعات، لم تكن كولومبيا، المصنفة 25 عالميا، مرشحة للفوز على إنكلترا الرابعة عالميا.

وخلافا لمجريات اللعب، وعلى الرغم من خروج قلب الدفاع كارولينا أرياس في الدقيقة العاشرة لاصابتها، وضعت ليسي سانتوس المنتخب الأمريكي الجنوبي في المقدمة قبل استراحة الشوطين، بعد مجهود فردي رائع (44).

لكن "اللبؤات" عادلن النتيجة في الوقت البدل عن ضائع في الشوط الأول عبر لورين هيمب مستفيدة من خطأ للحارسة كاتالينا بيريس (45+7).

وفي الشوط الثاني، حجزت أليسيا روسو بطاقة التأهل للمنتخب الإنكليزي بتسجيلها هدف الفوز، بعد تمريرة من جورجيا ستانواي (63).

وافتقدت لاعبات المدربة الهولندية سارينا فيغمان المهاجمة لورين جيمس، الموقوفة مبارتين لدوسها على لاعبة خلال على الفوز على نيجيريا بركلات الترجيح في دور الـ16.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.