الأخبار المحلية

نقص المحروقات يقلص دوام "التجاري السوري" في جرمانا

18.07.2024 | 18:02

اشتكى أهالي مدينة جرمانا بريف دمشق بأن فرع المصرف التجاري السوري يستقبل العملاء حتى الساعة 12 ظهراً فقط، وأيضا اشتكى البعض من عدم حصولهم على إشعارات بقيمة المبلغ المدفوع مقابل فتح حساب مصرفي.

من جانبها، بينت مديرة فرع جرمانا للمصرف التجاري السوري سهير حسون لموقع أثر برس المحلي، أنه "يوجد نقص في كمية المحروقات التي تعمل المولدة عليها، نظراً لتمديد ساعات العمل إلى المساء" بعد قرار فتح الحسابات المصرفية لايصال الدعم.

وتابعت أنه بعد أن يتم تزويد الفرع بالمحروقات الأسبوع المقبل سيعود الدوام لغاية الساعة 6 مساءً، لافتةً لوجود موظفة واحدة فقط في الفرع مسؤولة عن فتح الحسابات المصرفية، لذا الضغط عليها كبير.

وبالنسبة لعدم إعطاء العملاء إشعارات بقيمة المبلغ الذي دفعه العملاء، نوّهت حسون إلى توقف البرنامج الداخلي للمصرف التجاري السوري بسبب الصيانة أحد الأيام، ولهذا السبب تم استلام الاستمارات من العملاء ودفع الرسوم المتوجب دفعها، وتم فتح الحسابات بشكل ورقي فقط، على أن يتم إعطاء العميل الإشعار عند مراجعته الفرع للحصول على البطاقة المصرفية.

وأضافت حسون أن فرع المصرف التجاري في جرمانا يستقبل أعداد كبيرة من العملاء وليس فقط من أهالي المدينة، بل من أهالي مناطق أخرى مثل (المليحة – شبعا – السيدة زينب)، ويعمل بجميع طاقته لتغطية حاجة العملاء، مشيرةً إلى أن "مساحة الفرع صغيرة جداً وعندما يتجاوز عدد العملاء 30 -40 شخصاً يسبب ذلك ضيقاً، إضافة إلى وجود نقص في الكوادر"، مبينة أن الإدارة العامة للمصرف وعدت برفد الفرع بموظفين جدد.

وكانت رئاسة مجلس الوزراء طلبت من حاملي البطاقات الإلكترونية ممن لا يملكون حسابات مصرفية، المبادرة إلى فتـح حسابات مصرفية باسم حامل البطاقة خلال مدة 3 أشهر، تمهيداً لتحويل مبالغ الدعم إلى هذه الحسابات، تماشياً مع توجهات إعادة هيكلة الدعم باتجاه الدعم "النقدي المدروس والتدريجي".

 

سيريانيوز 

 


TAG: