الاخبار السياسية

تركيا ترحب بانضمام إيران إلى مسار التقارب بين أنقرة ودمشق

18.01.2023 | 16:18

رحب وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، بانضمام إيران إلى مسار التطبيع بين تركيا والنظام السوري، لافتاً لأهمية دور طهران في عملية التقارب مع دمشق.

وأكد "أوغلو" من خلال صفحته في "تويتر"، أن تركيا وروسيا أبلغتا إيران حول اجتماع وزراء الدفاع في موسكو، موضحاً أن "الرئيس التركي "أردوغان" أكد على أهمية إشراك إيران في عملية التقارب".

ونوه "أوغلو"، بأنه ناقش مع نظيره الإيراني المسألة السورية بشكل موسع، مبيناً كيف شهدت الحرب في سوريا الكثير من سفك الدماء والقسوة، مضيفاً أن بلاده "اتخذت خطوات مهمة في إطار تنسيق أستانا وحان الآن لاتخاذ خطوات ذي جدوى".

وفي سياق متصل، شدد أوغلو على دعم القرار 2254، والعملية السياسية الدستورية واللجنة الدستورية، في لقاء مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص في سوريا "غير بيدرسون".

وكان "أوغلو" قد أعرب عن نيته بعقد اجتماع مع وزير خارجية النظام "فيصل المقداد" ونظيره الروسي "سيرغي لافروف" في الفترة القادمة دون تحديد مكان وزمان الاجتماع.

سيريانيوز.


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.