الاخبار السياسية

وزيرا الدفاع الروسي والتركي يبحثان اخر التطورات في ادلب

10.03.2020 | 20:12

بحث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو مع نظيره التركي خلوصي اكار في اتصال هاتفي الثلاثاء اخر التطورات في ادلب.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها نقلته سبوتنيك ان " محادثة هاتفية جرت بين شويغو وأكار ناقشت المسائل المتعلقة بتنفيذ البروتوكول الإضافي لمذكرة بشأن استقرار الوضع في منطقة خفض التصعيد في إدلب".

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت، يوم الاثنين، أنها ستعقد اجتماعا مع الوفد الروسي في العاصمة التركية أنقرة، الثلاثاء، حيث يأتي الاجتماع في إطار الاتفاق الذي تم التوصل إليه في 5 آذار في موسكو.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، عن إنشاء "قناة اتصال دائمة" مع الجيش التركي، بهدف التنسيق بشأن الوضع في ادلب .

وكانت تركيا هددت سابقاَ بانها جاهزة للرد على "الانتهاكات والهجمات المحتملة" من طرف النظام السوري" في إدلب ، مشيرة إلى أن نقاط المراقبة هناك ستحافظ على وضعها الراهن.

وتوصل الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق لوقف اطلاق النار في ادلب، دخل حيز التنفيذ ليل الخميس – الجمعة الماضي.

وتضمن الاتفاق الروسي التركي حزمة قرارات من شانها تخفيف التوتر في ادلب، تشمل إعلان وقف إطلاق نار في المنطقة، وانشاء ممر امن، وتسيير دوريات روسية تركية مشتركة اعتبارا من 15 اذار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.