أخبار الرياضة

ليفاندوفسكي يقود بايرن ميونيخ حامل اللقب لصعق لايبويغ برباعية بالدوري الالماني

البولندي روبرت ليفاندوفسكي

12.09.2021 | 14:05

واصل البولندي روبرت ليفاندوفسكي تألقه تهديفيًا رافعًا رصيده الى ستة اهداف من أربع مباريات فقط ضمن الدوري الالماني لكرة القدم، وقاد بايرن ميونيخ حامل اللقب الى فوز ساحق على حساب لايبزيغ وصيفه 4-1 ضمن قمة المرحلة الرابعة ليضيّق الخناق على فولفسبورغ المتصدر بالعلامة الكاملة على حساب مضيفه غرويتر فورت 2-صفر.

وسجّل ليفاندوفسكي هدفا في الشوط الاول من ركلة جزاء (12)، واضاف جمالا موسيالا ابن الـ 18 عاما الهدف الثاني (47)، ثم سجّل لوروا سانيه هدفا ثالثا (54) قبل ان يختتم البديل الكاميروني اريك ماكسيم شوبو موتيتغ المهرجان بهدف رابع (90+1) امام 34 ألف مشجّع على ملعب لايبزيغ في "ريد بول أرينا".

وقلّص اصحاب الارض النتيجة بهدف مذهل للاعب الوسط النمساوي كونراد لايمر الذي اصاب الزاوية العليا من خارج المنطقة (58).

وانتزع بايرن التقدم مبكرا عبر ليفاندوفسكي الذي رفع رصيده الى ستة اهداف هذا الموسم، بعد ان انبرى الى ركلة جزاء بنجاح، اثر احتسابها بسبب لمسة يد على لاعب وسط لايبزيغ السلوفيني-الالماني كيفن كامبل.

ويتربع ليفاندوفسكي على قائمة هدّافي الدوري بفارق هدف أمام النروجي المتألق ارلينغ هالاند الذي قاد فريقه الى بوروسيا دورتموند الى الفوز على مضيفه باير ليفركوزن 4-3 بتسجيله ثنائيته.

وضرب بايرن بقوة في مستهل الشوط الثاني عن طريق الواعد موسيالا إثر تمريرة من الكندي ألفونسو ديفيس الى داخل المنطقة تابعها اللاعب الشاب داخل المرمى (47).

وسجّل البرتغالي اندريه سيلفا بعد وقت قصير لمصلحة لايبزيغ لكنه ألغي بعد اللجوء الا ان حكم الفيديو المساعد (في أيه أر) بداعي تسلل قبل التمريرة الاخيرة للإسباني داني أولمو.

وتحوّل موسيالا الى ممرر هذه المرة وحوّل عرضية الى زميله في منتخب المانيا سانيه الذي سجّل بتسديدة طائرة (54).

وقلّص لايبزيغ النتيجة بهدف صاروخي للايمر (58).

وختم شوبو موتينغ المهرجان بهدف رابع بتسديدة بيمناه اثر تمريرة من يوزوا كيميش (90+1).

وعزز بايرن ميونيخ موقعه في المركز الثاني برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين خلف فولفسبورغ الذي حقق فوزه الرابع تواليا على حساب غرويتر فورت الوافد حديثا الى دوري الاضواء بهدفين نظيفين سجلهما لوكاس نميشا (10) والهولندي فاوت فيخهورست (90+1 ركلة جزاء)

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.