أخبار الرياضة

الفيفا يتجه لزيادة عدد منتخبات المونديال لـ 48 فريقاً

02.01.2019 | 20:44

يدرس الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" التوسع في عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 إلى 48 فريقا، واستضافة دول مجاورة لقطر بعض المباريات خلال المونديال المقبل.

واشار رئيس "الفيفا" السويسري جياني انفانتينو، في مؤتمر صحفي، الى إمكانية رفع عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022 إلى 48 منتخبا بدلا من 32.

ولفت الى ان "الفيفا " يدرس أيضا إمكانية استضافة بعض المباريات من قبل دول الجوار لقطر المنظمة لأنشطة الجولة المقبلة من النهائيات، وانه يبحث مدى إمكانية أن تقدم دول خليجية مساعدة إلى قطر في استضافة بعض المباريات".

وتحدث رئيس الفيفا " عن "صعوبات" ستواجه قطر  في حال استضافت وحدها جميع مباريات نهائيات كأس العالم  عند اتخاذ قرار بالتوسع في عدد الدول المشاركة

وصوت الفيفا في 2017 لصالح زيادة عدد الفرق الوطنية المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 48 فريق بدلا من 32 فريق في جولة 2026، لكن تصريحات توالى ظهورها على لسان إنفانتينو ترجح أنه يميل إلى البدء في زيادة عدد الفرق قبل هذا الموعد.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتستضيف قطر نهائيات مونديال 2022 بين 21  تشرين الثاني، و18  كانون الأول، علما أن البطولة ستقام استثنائيا خارج فصل الصيف، لتفادي تأثير الحر الشديد في قطر خلال هذا الفصل.

وياتي ذلك في وقت تشهد العلاقات توترات بين قطر وعدد من دول الجوار، التي قطعت علاقاتها مع الدوحة و فرضت عليها "إجراءات عقابية" بدعوى "دعمها للإرهاب"، وهو ما تنفيه الدوحة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.