الاخبار السياسية

"الأهرام" تنشر صورة كاريكاتورية لأردوغان ممثل بـ"الشيطان".. وحزب "العدالة" يرد

11.03.2019 | 20:39

نشرت صحيفة "الاهرام" المصرية صورة كاريكاتورية للرئيس التركي رجب طيب اردوغان مصحوبة بوصف “الشيطان"، الأمر الذي قوبل برد هجومي للصحيفة من حزب "العدالة والتنمية".

وهاجمت الصحيفة في عددها الأخير الرئيس اردوغان، حيث تضمن غلافها صورة كاريكاتورية له بملامح شريرة مصحوبة بوصف “الشيطان”.

كما تضمن عنوان المقال “تناقضات أردوغانية” ، يبين فيه المواقف المتناقضة للرئيس التركي الذي يتحدث على سبيل المثال دوما عن الحرية في حين يغلق الصحف ويعتقل المعارضين، كما تطرق إلى دعم أردوغان للإرهاب في العالم.

بالمقابل، هاجم حزب "العدالة والتنمية" التركي، على لسان متحدثه عمر جليك، في مؤتمر صحفي، الصحيفة المصرية، وحذر الحكومة المصرية من هذه "التجاوزات".

ووصف المتحدث التركي مقال الصحيفة الذي تحدث عن اردوغان بانه تضمن اخبارا "كاذبة وغير اخلاقية"و "تفتقر للاحترام"، مستنكراً مثل هذه التصرفات .

وأضاف ان الرئيس أردوغان "لا يتأثر بمثل هذه الدعاية السوداء، ولن يتمكنوا من تشويه صورته وسمعته في العالمين العربي والإسلامي”.

وكان اردوغان هاجم الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في احدى الحوارات معه، حيث أعلن عن "رفضه مقابلة شخص كهذا على الاطلاق"، منتقدا حملة الإعدام التي شنتها الحكومة المصرية في عهد السيسي.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان العلاقات بين تركيا ومصر تمر بمرحلة توتر، بعد تسلم عبد الفتاح السيسي منصب رئيس الجمهورية،  وسط اتهامات مصرية لأنقرة بـ"دعم الارهاب".

سيريانيوز

 

 


TAG: