الأخبار المحلية

صحيفة: ضريبة على "سندويشة الشاورما" لاعادة اعمار سوريا

11.12.2015 | 15:41

قالت صحيفة الحياة, يوم الأربعاء , إن الحكومة السورية فرضت ضرائب على الشقق المؤجرة والمباني التجارية وعدد الكراسي الموجودة في المطاعم  و"سندويش الشاورما", وذلك في وقت تتراجع فيه قيمة الليرة السورية بشكل مضطرد أمام الدولار، جراء انهاك الاقتصاد السوري بسبب الحررب المستعرة في البلاد من ع اعوام.

وأضافت الصحيفة، نقلا عن مواطنين واصحاب محلات تجارية، إن الحكومة فرضت  على أصحاب المطاعم دفع ضريبة مقابل عدد الكراسي الموجودة في مؤسساتهم. وفرضت أيضاً ضريبة شهرية تتراوح بين 500 و1000 ليرة سورية على الشقق المؤجرة والمباني التجارية.

ونقلت الصحيفة عن موظف مقيم في دمشق قوله "أضطررت الأسبوع الماضي على دفع سعر ساندويش الشاورما 220 ليرة سورية بدلاً من 200 ليرة، بعدما أبلغني صاحب المطعم بأن ضريبة جديدة بنسبة عشرة في المئة للمساهمة في إعادة الإعمار أضيفت على ثمن كل ساندويش ".

يشار إلى إن الأزمة المستمرة منذ عام 2011 أدت إلى إضعاف الاقتصاد السوري وزيادة معدلات الفقر وفقدان الليرة السورية لجزء كبير من قيمتها أمام الدولار, بالإضافة إلى ارتفاع أسعار المحروقات والمواد العذائية.

 

 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.