علوم وتكنولوجيا

هل تعاني من بطئ هاتف "سامسونغ" الخاص بك؟.. إليك 4 طرق لتسريع الأداء

سامونغ

24.06.2016 | 16:37

يعاني الكثير من مستخدمي هواتف "سامسونغ" القديمة نسبياً ومتوسطة المواصفات،  من بطئ في الأداء، وعلى هذا يبحث هؤلاء عن حلول عبر تطبيقات اضافية تعمل على زيادة سرعة أداء الجهاز، وقد لا تكون في أغلب الأحيان ذات فائدة ملموسة.
 

وبحسب موقع "آردرويد"، فإنه يمكن للمستخدمين اتباع 4 خطوات قد تفيد في تحسين أداء هواتف "سامسونغ":

أول خطوة:

يمكن للمستخدم الذهاب إلى الإعدادات ثم إلى خيار "حول الجهاز" About Device، والضغط على "معلومات حول البرنامج" Software Info، ثم الضغط على رقم الإصدار Build Number حوالي 7 مرات متتالية كي يتم تفعيل وضع المطوّر Developer Mode.
 

بعد ذلك، على المستخدم أن يعود إلى شاشة الإعدادات الرئيسية ليجد إعدادًا جديدًا باسم "خيارات المطور" Developer Options، وماعليه هنا إلا البحث عن خيار "مقياس حركة الإطار" Window Animation Scale، ثم تغيير المقياس  إلى "مقياس الحركة بمعدل 0.5x".
 

تعطيل التطبيقات الافتراضية

تضم هواتف "سامسونغ" تطبيقات افتراضية قد لايستخدمها صاحب الهاتف نهائياً، وهي تؤثر على الاداء حتى دون استخدامها، وعليه، يجب على المستخدم الراغب بأداء أفضل، حذف جميع التطبيقات القابلة للإزالة التي لا يستخدمها، سواء كانت تطبيقات "سامسونغ" أو غيرها، ثم تعطيل التطبيقات غير القابلة للإزالة بفتح صفحة التطبيق ضمن مدير التطبيقات والضغط على إلغاء التفعيل Disable.
 

ويمكن الاستعانة بتطبيق Greenify الذي يتيح منع التطبيقات التي يضيفها المستخدم من العمل في الخلفية واستهلاك موارد الجهاز، لتعمل فقط عند فتحها فعليًا واستخدامها.
 

تغيير اللانشر
 

هناك كثير من تطبيقات اللانشر الخفيفة والسريعة، ومن بينها خيارات  مثل Google Now Launcher و Nova Launcher، وعند استخدام إحدى هذه التطبيقات الخفيفة، يمكن أن يلاحظ المستخدم فارقاً في الأداء.
 

حذف الكاش

قد يسبب "الكاش" إلى بطئ الجهاز، ويمكن حذف ملفات "الكاش" عبر الذهاب إلى الإعدادات، ثم إلى التخزين Storage، و الضغط على "البيانات المخزنة مؤقتا" Cached data، وحذف "الكاش" كله.

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.