الاخبار السياسية

واشنطن: على المجتمع الدولي مساعدة السوريين عقب الزلزال دون النظر الى تطبيع العلاقات مع النظام

28.02.2023 | 11:42

دعت وزارة الخارجية الأمريكية المجتمع الدولي الى تقديم المساعدة للشعب السوري، في اعقاب الزلزال الذي ضرب سوريا الشهر الجاري، دون النظر الى اعادة تطبيع العلاقات مع النظام السوري.

وقال المتحدث باسم الخارجية نيد برايس في تصريحات نشرتها وسائل اعلام، إن الولايات المتحدة تؤكد نفسها، أنها "تساعد السوريين عبر المنظمات غير الحكومية الصديقة".

وأعلنت وزارة الخزانة الأميركية مؤخراَ، أن عقوبات الولايات المتحدة المفروضة على سوريا لن تنطبق على المعاملات المتعلقة بتقديم المساعدات المتعلقة بالزلزال حتى 8 آب عام 2023.

واعلنت وزارة الخارجية الامريكية قبل أيام ان الولايات المتحدة الامريكية قدمت مساعدات للمتضررين من الزلزال الذي ضرب شمال غرب سوريا.

وكانت الخارجية الأمريكية اكدت مؤخراَ رفضها اي تطبيع مع النظام السوري، مؤكدة أن واشنطن ستواصل العمل على محاسبة النظام وشركائه لارتكابهم أعمالاً وحشية، والعمل لتطبيق القرار 2254.

ويرفض الاتحاد الاوروبي تطبيع العلاقات مع النظام السوري، بالرغم من ارسال طائرات  قادمة من دول اوروبية الى سوريا، تحمل على متنها مساعدات، لدعم المتضررين من الزلزال، فيما تسعى روسيا لتسوية الخلافات بين سوريا وتركيا وتطبيع العلاقات بين البلدين.

وتسبب الزلزال الذي ضرب سوريا 6 الجاري، بوفاة ومصرع آلاف الاشخاص وتدمير العديد من المباني والمدارس، حيث تم وضع العائلات المتضررة والتي تدمرت منازلها في مراكز ايواء مؤقتة، فيما قامت العديد من الدول العربية والأجنبية بإرسال المساعدات الدولية الانسانية والاغاثية لدعم المنكوبين.

 

سيريانيوز


TAG: