أخبار الرياضة

اليابانية ناومي أوساكا تتوج بلقب بطولة أستراليا المفتوحة

اليابانية ناومي أوساك

20.02.2021 | 20:47

حصدت اليابانية ناومي أوساكا لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر فوزها في المباراة النهائية السبت على الأمريكية جنيفر برايدي بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3 على ملعب رود ليفر أرينا بمدينة ملبورن.

وهذا التتويج الثاني لأوساكا (23 عاما) في أستراليا بعد 2019، علما بأنها توجت أيضا بلقبي فلاشينغ ميدوز الأمريكية في 2018 و2020.

وأصبحت اليابانية أول لاعبة منذ اليوغوسلافية-الأمريكية مونيكا سيليش (1990-1991) تفوز بأول أربع مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام شاركت بها.

وسترتقي المصنفة أولى عالميا سابقا، الاثنين إلى المركز الثاني وبرايدي إلى الثالث عشر. ومنذ تتويجها بلقبها الأول على حساب الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس، أحرزت أوساكا نصف الألقاب في البطولات الكبرى التي شاركت فيها.

في المقابل، حققت برايدي، المصنفة 24 عالميا، أفضل نتيجة في مشوارها، بعد أن بلغت نصف نهائي فلاشينغ ميدوز 2020 وخسرت أمام أوساكا بالذات بثلاث مجموعات في مواجهة حماسية.

وكانت برايدي (25 عاما)، الفائزة بلقب وحيد في مسيرتها الاحترافية، كبرت وهي تواجه أوساكا في دورات محلية للناشئات في فلوريدا، وقد وعدت نفسها بمنع خصمتها من فرض أسلوبها.

 وكانت أوساكا التي لم تخسر أي مباراة بعد تجاوزها الدور الرابع في البطولات الكبرى، أقصت المخضرمة سيرينا وليامس في نصف النهائي بفوزها 6-3 و6-4 لتنهي محاولة أخرى للأمريكية في مسعاها لمعادلة الرقم القياسي المطلق في عدد البطولات الكبرى لدى السيدات (24) المسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت.

أما برايدي، فخاضت البطولة بعد أن خضعت عند وصولها إلى أستراليا لحجر صحي لمدة 14 يوما، حيث لم تتمكن من الخروج من غرفتها للتدرب في حين حصل لاعبون ولاعبات آخرون على فرصة الخروج لبضع ساعات من أجل التمارين.

لم تواجه اللاعبة التي لم تحب كرة المضرب قبل دخولها الكلية، في طريقها إلى النهائي أي لاعبة أعلى منها في التصنيف، بعد خروج كل من مواطنتها صوفيا كينين حاملة اللقب والرابعة عالميا والأسترالية آشلي بارتي الأولى عالميا اللتين أوقعتهما القرعة في مسارها.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.