الاخبار السياسية

الرئيس اللبناني يؤجل موعد الانتخابات النيابية إلى ايار المقبل

14.12.2021 | 19:47

أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون،  الثلاثاء، تعديل موعد إجراء الانتخابات النيابية لتصبح في ايار 2022، بعد أن كان مجلس النواب أكد إجراء الانتخابات النيابية في 27 اذار.

وقال عون، على حساب الرئاسة اللبنانية على توتير، أنه "بعد هذه الاحداث آمل نهاية حقبة معيّنة تخطى عمرها الـ30 سنة، والانتخابات ستحصل وغيّرتُ تاريخ اجرائها لتحصل في أيار 2022 وسنتفق على ذلك".

وشدد عون على أن الانتخابات ستحصل، "والأمر الذي غيّرته هو تاريخ اجرائها من 27 آذار الى 8 او 15 أيار، ونحن سنتفق على ذلك"، مشيرا إلى أنه "مضى على المتحاورين في لبنان 30 سنة وهم يتحاورون دون نتيجة ويجب تغيير المتحاورين ولو كنت أنا من بينهم".

واشار عون الى أن " التفاهم قائم بشكل تام مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وأن وجود اختلاف في الرأي احيانا لا يعني الخلاف ولا يجب أن يسمى بذلك".
 أما عن العلاقة مع "حزب الله"، قال عون أن "هناك أمور يجب أن تقال بين الأصدقاء، ونحن ننادي بما يقوله الدستور، لأن عدم احترامه يعني أن تسود الفوضى".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.