المنوعات

وفاة نجم برنامج المواهب الغنائية "ذا فويس"

16.12.2021 | 18:52

توفي نجم برنامج المواهب الغنائية"ذا فويس" الفنان العراقي عامر توفيق، عن عمر ناهز 73 عامًا، بعد معاناة مع المرض في أحد مستشفيات العاصمة العراقية بغداد.

ونعت نقابة الفنانين في العراق في بيان لها الفنان الراحل بقولها "كان واحدًا من أهم نجوم الغناء في العراق والوطن العربي، وأحد أهم أعمدة الغناء لفئة الموشّح والمقام العراقي".

وسبق للفنان الراحل أن شارك في برنامج المواهب "ذا فويس"، بموسمه الثالث الذي عُرض عام 2015، حيث قدم آنذاك، موالًا عراقيًا تفاعلت معه لجنة التحكيم المكونة من: كاظم الساهر، وصابر الرباعي، وشيرين عبدالوهاب، وعاصي الحلاني.

والتفّ له حينها كاظم الساهر، وعاصي الحلاني، إلا أنه لم يكمل مشواره في البرنامج بسبب عمره، حيث كان حينها يبلغ من العمر ما يقارب الـ68 عامًا، وكان من شروط تلك النسخة من البرنامج، أن يكون عمر المشاركين بين 18-60

وقدم الفنان الراحل الكثير من الأعمال الغنائية والألحان انطلاقاً من المسرح العسكري، لكنه لم يأخذ حظه من النجومية وعانى في أيّامه الأخيرة من ضيق الحال.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.