الاخبار السياسية

واشنطن تهدد النظام السوري بمزيد من العقوبات في حال لم يتخذ خطوات بشأن الحل السياسي

10.06.2020 | 20:16

هددت الولايات المتحدة الامريكية بفرض المزيد من العقوبات وزيادة الضغط الاقتصادي على النظام السوري، في حال لم يبدأ باتخاذ خطوات بشان الحل السياسي في سوريا.

وجاء في حساب السفارة الأمريكية في دمشق على التويتر، ان الولايات المتحدة تدعو النظام الى اتخاذ خطوات لوقف اطلاق النار وتنفيذ "حل سياسي" للصراع السوري "يحترم حقوق وارادة الشعب"،  أو مواجهة "المزيد من العقوبات والعزلة".

وكان المبعوث الامريكي الخاص الى سوريا جيمس جيفري قال الاسبوع الجاري، ان ما تشهده الليرة السورية من انهيار متسارع منذ ايام ياتي بسبب الاجراءات الامريكية فيما اشار الى ان بلاده تريد عملية سياسية.

ودعا أعضاء في مجلسي النواب والشيوخ في وقت سابق، إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى تطبيق "صارم" للعقوبات المفروضة على سوريا بموجب "قانون قيصر".

ووقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب اواخر كانون الاول على قانون موازنة الدفاع للسنة المالية 2020 والتي تشمل اقرار قانون "حماية المدنيين السوريين" (قانون قيصر) الذي يفرض عقوبات على السلطات السورية.

ويفرض قانون "قيصر"، قيودا مالية على سوريا، بما في ذلك وقف مساعدات إعادة الإعمار، كما يفرض عقوبات على الحكومات والشركات التي تتعامل مع دمشق، ومن بينها شركات روسية.

سيريانيوز


TAG: