الاخبار السياسية

يستمر حتى الثلاثاء.. سوريا تشارك في مؤتمر إقليمي للفاو ببغداد

07.02.2022 | 22:29

تشارك سوريا في المؤتمر  الإقليمي للشرق الأدنى لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) المنعقد في العاصمة العراقية بغداد، والذي سيستمر حتى غد الثلاثاء.

وذكرت وكالات أنباء أن ممثلي 30 دولة من بينهم وزير الزراعة والإصلاح الزراعي السوري محمد حسان قطنا يشاركون في هذا المؤتمر؟

ويناقش المشاركون في أول أيام المؤتمر مواضيع منها "الأمن الغذائي وتوفير الأنماط الغذائية الصحية للجميع من أجل حياة أفضل وبناء مجتمعات محلية ريفية قادرة على الصمود ".

وكان وزير الزراعة السوري توجه أمس إلى العراق، حيث التقى على هامش المؤتمر، نظيره العراقي محمد كريم الخفاجي، وبحث معه تعزيز التعاون في مجالات البحوث العلمية الزراعية والإنتاج النباتي والحيواني والصحة الحيوانية والثروة السمكية وتحديث القرارات المتعلقة بالاستيراد والتصدير .

ودعا قطنا إلى تخصيص المنتجات الزراعية السورية ولا سيما الحمضيات "ببعض الميزات التفضيلية ما يمكنها من المنافسة بشكل أكبر في السوق العراقية ".

وأشار إلى انخفاض كميات التصدير إلى العراق بشكل كبير بين العام الحالي والعام السابق، رغم تسهيلات الحكومة السورية بهذا الخصوص" كإلغاء الرسوم وتخفيض السعر الاسترشادي لشحنة الحمضيات ".

 وشدد قطنا على التوصل لحل للمشكلات التي تواجه تبادل المنتجات الزراعية ومشاكل النقل والتسويق إضافة إلى ارتفاع تكاليف التخليص والنقل داخل الأراضي العراقية.

 

 

 

 

 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.