الاخبار السياسية

المعلم يبحث مع مساعد وزير الخارجية الإيراني تطورات العملية السياسية

17.08.2020 | 13:44

بحث وزير الخارجية وليد المعلم يوم الاثنين مع كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة علي اصغر خاجي تطورات العملية السياسية والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها نشر على صفحتها الرسمية على الفيسبوك انه "جرى خلال اللقاء بحث تطورات العملية السياسية والأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وكانت وجهات النظر متطابقة تجاه ما تم التطرق له من قضايا".

وأضاف البيان ان "الجانبين بحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مؤكدين ارتياحهما للتطور المستمر والمتسارع في علاقاتهما الإستراتيجية في مختلف المجالات، وبالشكل الذي يعزز قدرات شعبي البلدين على مواجهة التحديات المشتركة التي تواجههما من خلال تبادل الخبرات والإمكانيات، وبما يمكنهما من تجاوز الصعوبات التي تفرضها مواجهة وباء كورونا، وتداعيات الإرهاب الاقتصادي الذي تمارسه الولايات المتحدة وحلفاؤها عليهما".

 واتفق الجانبان بحسب البيان على استمرار التنسيق والتشاور بين البلدين حول مختلف التطورات والأحداث.

وتأتي المباحثات الإيرانية السورية قبل انعقاد اللجنة الدستورية لاجتماعاتها في أواخر آب الجاري.

كما تأتي بعد ايام على اتفاق تطبيع العلاقات بين الامارات واسرائيل وبرعاية امريكية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.