الاخبار السياسية

عبد اللهيان: المقاومة في وضع ممتاز وهي مستعدة للرد على اسرائيل

14.10.2023 | 11:33

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان من لبنان، يوم السبت، إن "المقاومة هي في وضع ممتاز وهي مستعدة للرد على الأعمال الإجرامية الصهيونية".

وأضاف عبد اللهيان، في تصريحات له خلال زيارته الى لبنان، ان "المقاومة هي التي ستحدد الشروط التي تريدها في حال وقف الحرب العدوانية الحالية"، لافتا الى انه "تم على مدى 7 عقود تقديم الشكاوى الدولية ضد جرائم الاحتلال لكن تمت إعاقتها من قبل أطراف دولية".

وتابع عبد اللهيان أن المقاومة وضعت نصب أعينها كل السيناريوهات المحتملة في باقي الجبهات"، مشيرا الى ان "الإعلان عن ساعة الصفر لأي إجراء مقبل في حال استمرار جرائم كيان الاحتلال هو بيد المقاومة".

وأردف عبد اللهيان أن "إيران تدعم بشكلٍ كامل وفعال مقاومة الشعب الفلسطيني لمواجهة جرائم كيان الاحتلال"، مشيرا الى انه "لدى المقاومة كل الإمكانيات الدفاعية ونحن سنقوم بكل الإجراءات الدبلوماسية اللازمة لوقف العدوان ورفع الحصار".

وأشار وزير الخارجية الإيراني الى ان الكيان الصهيوني يعيش اليوم أسوأ حالاته اليوم ومعركة طوفان الأقصى أثبتت ذلك"، موضحا أن "الموقف الأميركي المساند لتل أبيب يثبت أن الكيان المزيف على وشك الانهيار الأمني والعسكري".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.