أخبار العالم

الصحة الإيرانية: انخفاض الوفيات في البلاد بسبب كورونا بنحو 70 %

25.04.2020 | 15:15

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية السبت انخفاض عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد بنحو 70 % والإصابات بنحو 50 %.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن مساعد وزير الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني إيرج حريرجي قوله إن "نسبة المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الموجودين في المستشفيات انخفضت بنسبة أكثر من 50 % وانخفاض نسبة الوفيات الناجمة عن الفيروس بنحو 70 %".

وسجلت ايران خلال الـ 24 ساعة الماضية إصابة 1134 شخص بالفيروس ليرتفع إجمالي عدد المصابين بالفيروس في إيران إلى 89328 حالة حتى الأن بينهم 3096 في وضع حرج وذلك بحسب وزارة الصحة الإيرانية.

وبلغ عدد المتعافين من الفيروس بلغ 68193 شخصا حتى الأن، كما توفي 76 شخصا خلال الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع عدد حالات الوفاة إلى 5650.
وكشف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن 410075 شخصا خضعوا لفحص الکشف عن الإصابة بفیروس "کوفید 19" في أنحاء البلاد حتى الأن.

وظهر فيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية في اواخر كانون الاول الماضي وانتشر الى اكثر من 190 دولة.

وأجبر الوباء العديد من دول العالم، وعلى رأسها دول ‏كبيرة ‏بإمكانياتها وعدد سكانها، على اتخاذ إجراءات استثنائية، ‏تنوعت ‏من حظر الطيران إلى إعلان منع التجول وعزل مناطق ‏بكاملها، ‏وحتى إغلاق دور العبادة، لمنع تفشي العدوى القاتلة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.