أخبار الرياضة

منتخب البوسنة يفرض التعادل على فرنسا بطلة العالم بعقر دارها بتصفيات كأس العالم 2022

لبوسنة والهرسك

02.09.2021 | 08:38

استأنف المنتخب الفرنسي مشواره في تصفيات أوروبا المؤهلة الى كأس العالم 2022 في قطر بتعادل مخيب في عقر داره أمام البوسنة والهرسك 1-1 في الجولة الرابعة الاربعاء، وذل في أول مباراة بعد خيبة أمله الاخيرة في بعد خيبة كأس اوروبا.

وكان المنتخب الفرنسي يسعى الى استعادة توازنه بعد عرض مخيّب للأمال في البطولة القارية التي شهدت خروجه من الدور السادس عشر بركلات الترجيح أمام سويسرا (5-4) بعد انتهاء الوقتين الاصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

ولم تأتِ المباراة كما يشتهي أبطال العالم، إذ تمكن البوسنيون من خطف التقدم عن طريق المهاجم المخضرم إدين دجيكو المنتقل حديثاً الى صفوف إنتر ميلان بطل إيطاليا (36).

وسجّل إبن الـ 35 عامًا الهدف مستفيدا من خطأ في التمرير من الجانب الفرنسي في منقطته، ليسدّد كرة رائعة من مشارف المنطقة اكتفى الحارس هوغو لوريس بمشاهدتها وهي تشق طريقها نحو الشباك.

لم تدم فرحة الضيوف طويلًا، إذ تمكن انطوان غريزمان العائد الى فريقه السابق اتلتيكو مدريد الإسباني على سبيل الإعارة من برشلونة من إدراك التعادل بمساعدة من دجيكو نفسه، إذ فيما كان يحاول الاخير ابعاد الكرة برأسه ارتطمت بظهر غريزمان لتكمل طريقها نحو المرمى بينما عجز الحارس البوسني إبراهيم سيهيك عن التصدي لها (41).

وتلقى اصحاب الارض ضربة كبيرة في مستهل الشوط الثاني عندما طرد مدافع اشبيلية الاسباني جوليوس كوندي بعد تدخل عنيف على سياد كولاسيناك ليشهر الحكم بطاقة صفراء في بادئ الامر، لكنها تحولت الى حمراء بعد لحظات إثر العودة الى تقنية الحكم المساعد (في أيه آر) ليُجبر ابطال العالم على اكمال المباراة بعشرة لاعبين. واجبر كولاسيناك بسبب هذا التدخل على ترك الملعب من دون ان يتمكن من اكمال اللقاء (54).

وسعى الفرنسيون رغم النقص العددي الى الضغط من اجل خطف هدف الفوز، لكن من دون جدوى. وسيكون رجال المدرب ديدييه ديشان مطالبين بعرض افضل في العاصمة كييف عندما يواجهون أوكرانيا في مباراة مهمة للابتعاد في الصدارة السبت.

وعززت فرنسا موقعها في الصدارة برصيد ثماني نقاط وأبقتعلى فارق الأربع نقاط أمام مطاردتها المباشرة أوكرانيا التي تعثرت امام مضيفتها كازاخستان 2-2، فيما أصبح رصيد البوسنة نقطتان في المركز الرابع خلف فنلندا التي تتقدم بفارق الاهداف إلا انها تملك مباراة اقل. وتحتل كازاخستان المركز الخامس والاخير بنقطتين ايضاً.

وتعرّض المنتخب الاوكراني الى نكسة جديدة بعد تعادله مع مضيفه الكازاخستاني 2-2.

وهو التعادل الرابع على التوالي لأوكرانيا دون أي انتصار، فعززت موقعها في المركز الثاني برصيد أربع نقاط، فيما رفعت كازاخستان رصيدها إلى نقطتين كسبتهما من أوكرانيا بالذات بعدما كانت أرغمتها على التعادل ايضا 1-1 في كييف في آذار الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.