أخبار الرياضة

اتالاننا يضيق الخناق على ثنائي القمة بفوز صعب أمام فيرونا بالدوري الايطالي

أتالاننا

12.12.2021 | 21:28

بات أتالاننا الجريح أوروبيًا، مؤقتًا على بعد نقطتين من صدارة الدوري الايطالي لكرة القدم، بفوزه 2-1 على مضيفه فيرونا ضمن المرحلة السابعة عشرة الاحد.

وتقدم نادي مدينة برغامو الى المركز الثالث برصيد 37 نقطة بالتساوي مع إنتر حامل اللقب الثاني الذي سيكون قادرًا على خطف الصدارة من جاره وغريمه ميلان المتعادل السبت مع مضيفه أودينيزي، في حال فوزه على كالياري .

ويلعب نابولي الرابع (36) ضد ضيفه إمبولي.

وتقدم فيرونا عبر جوفاني سيميوني (22) فيما عادل الروسي أليكسي ميرانشوك (37) لأتالانتا قبل أن يمنح الهولندي توين كوبمينيرز الفوز للضيوف (62).

ودخل أتالانتا الى اللقاء بعد أن فوت الخميس فرصة التأهل الى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بخسارته على أرضه ضد فياريال الاسباني، ليكتفي بالمركز الثالث الذي يخوله خوض ملحق الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ"، حيث تقام القرعة يوم الاثنين.

وكان هذا الانتصار السادس تواليًا في الدوري لأتالانتا، والسابع على التوالي خارج أرضه هذا الموسم، ليبتعد بفارق ست نقاط عن فيرونتنا الخامس، في الصراع على المراكز المؤهلة الى دوري أبطال أوروبا.

فيما كان هذا السقوط الاول لفيرونا على أرضه منذ أن تولي الكرواتي إيغور تودور التدريب في منتصف أيلول، ليتجمد رصيده الى 11 نفطة في المركز الثالث والعشرين متقدمًا بفارق نفطة عن تورينو الذي فاز 2-1 على بولونيا 

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.