الاخبار السياسية

المقداد: لا يمكن الحديث عن إعادة العلاقات الطبيعية مع تركيا دون إزالة الإحتلال والإرهاب

14.01.2023 | 21:08

صرح وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد، اليوم السبت، أن "أي لقاءات مع الجانب التركي يجب أن تبنى على أسس احترام سيادة بلادنا ووحدة أراضيها وإنهاء الاحتلال ووقف دعم الإرهاب".

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، في دمشق، أنه سيتعين على تركيا إنهاء وجودها العسكري في سوريا لتحقيق تقارب كامل، لافتاً إلى أنه "لا يمكن الحديث عن إعادة العلاقات الطبيعية مع تركيا من دون إزالة الإحتلال والإرهاب".

وأوضح المقداد أن اللقاء بين القيادتين السورية والتركية "يعتمد على إزالة الأسباب التي أدت إلى هذا الوضع وإلى الخلافات التي حلت مكان التوافقات التي بُنيت عليها العلاقات السورية التركية سابقا".

وأشار وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، من جهته إلى أن "إيران ستستمر في جهودها الدبلوماسية من أجل التقارب وحل المشاكل بين سورية وتركيا".

ووصل وزير الخارجية الإيراني في وقت سابق اليوم على رأس وفد رفيع المستوى، وأجرى مباحثات مع الرئيس السوري بشار الأسد ووزير الخارجية فيصل المقداد وعدد من المسؤولين، حول العلاقات الثنائية والمواضيع ذات الاهتمام المشترك وآخر التطورات الإقليمية والدولية.
 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

اعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الاربعاء، ان الشعب السوري يعاني من أزمة انسانية، مشيرة الى انه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.