الاخبار السياسية

عقوبات أمريكية على 3 قادة من حزب الله وشركتين عراقيتين

23.01.2024 | 21:59

أعلنت وزارة الخزانة اﻷمريكية استهدافها قادة من "حزب الله" بعقوبات جديدة، إضافة لشركتين على علاقة بفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني والفصائل المرتبطة به.

وأدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) أمس الاثنين شركة الطيران العراقية فلاي بغداد ورئيسها التنفيذي بشير عبد الكاظم علوان الشباني، ضمن لائحة العقوبات، وقال بيان الوزارة إن السبب يعود لتقديم المساعدة إلى "الحرس الثوري اﻹيراني" والفصائل في العراق.

وأوضح أن شركة الطيران العراقية "دعمت عمليات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ووكلائه من خلال توصيل العتاد والأفراد في جميع أنحاء المنطقة، وتسليم شحنات أسلحة إلى مطار دمشق الدولي في سوريا لنقلها إلى أعضاء الحرس الثوري الإيراني- فيلق القدس والفصائل المتحالفة مع إيران على الأرض في سوريا".

وشملت القائمة شركة المسال البرية للسفر والسياحة ومقرها بغداد ومديرها عقاد محسن فرج الحميداوي، والذي "يقوم بجمع الأموال من خلال الأعمال التجارية، ويدير عمليات غسيل الأموال الخاصة، ويشارك في أنشطة التهريب عبر الحدود".

وكانت وزارة الخزانة قد صنّفت الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس كمنظمة "إرهابية" عالمية، في عام 2007 ، بسبب "تقديم الدعم لمجموعات إرهابية متعددة"، كما صنفت حزب الله منظمةً "إرهابيةً" عالميةً في عام 2009.

سيريانيوز 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.