الأخبار المحلية

الحكومة تقرر البدء بخطة تنموية لمناطق التسويات في درعا

26.10.2021 | 21:28

وافق مجلس الوزراء، خلال جلسة عقدها يوم الثلاثاء، على البدء بخطة تنموية وخدمية في المناطق التي اجريت فيها عمليات التسوية في محافظة درعا.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن الخطة التنموية تشمل صيانة وتأهيل البنى التحتية والخدمية من مدارس ومياه وكهرباء وصرف صحي واتصالات ومراكز صحية، إضافة إلى فتح مركز قنصلي لتقديم الخدمات القنصلية لأبناء درعا..

واستكملت، يوم الاثنين، عملية تسوية أوضاع مسلحي المعارضة  في كامل مناطق ريف درعا، وذلك تنفيذاَ لاتفاق التسوية.

من جهة آخرى، وافق المجلس على  منح السورية للتجارة 6 مليارات ليرة لتسويق الحمضيات والتفاح.

كما كلف الجهات المعنية دراسة إمكانية تخصيص عدد من محطات الوقود بالمحافظات لبيع المشتقات النفطية بسعر التكلفة لتكون داعماً للكميات التي تمنح عبر البطاقة الالكترونية.

وتعاني سوريا من صعوبات في توفر المشتقات النفطية، مع ارتفاع أسعارها ، فيما يبرر مسؤولون بان سبب الأزمة هو العقوبات الدولية على سوريا وتعرض الابار النفطية للتخريب والهجمات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.