المنوعات

برج ايفل يستقبل الزوار بعد اغلاق استمر 3 أشهر

25.06.2020 | 21:18

يستأنف برج ايفل الشهير في باريس استقبال الزوار يوم الخميس بعد فترة اغلاق استمرت 3 أشهر على خلفية تفشي وباء كورونا في فرنسا وهي أطول فترة اغلاق للبرج منذ الحرب العالمية الثانية. 

ووفقا لوكالة رويترز فان السلطات فرضت إجراءات صارمة تتعلق بالصحة والسلامة من أجل اعادة فتح هذا المعلم الشهير، اذ فرضت على الزوار ارتداء الكمامة على كل من هم فوق سن الحادية عشر من الراغبين في زيارة المكان.

وسيتوجب على الزوار دخول البرج البالغ ارتفاعه 324 مترا عبر السلالم في اتجاه واحد فقط مع بقاء القسم العلوي مغلقا، حتى أوائل تموز المقبل، في ظل وقف استخدام المصاعد حاليا بسبب اعتبارات السلامة.

ولن يسمح للزوار بالصعود إلى أعلى من الطابق الثاني من البرج، حيث يأمل المسؤولون في عودة الأمور إلى طبيعتها بشكل كامل هذا الصيف.

ويتزامن اسئناف برج ايفل نشاطه مع اعادة فتح العديد من المعالم الشهيرة في فرنسا من بينها متحف اللوفر  بعد أشهر من الإغلاق تسببت بشل القطاع السياحي بشكل شبه كامل في أرجاء البلاد.

 وسجلت فرنسا 161 ألفا و348 إصابة بفيروس كورونا، في حين وصل عدد الوفيات في البلاد إلى 29 ألفا و731 شخصا، على مدار الأشهر القليلة الماضية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.