المنوعات

شاهد.. جزء من "درج" برج ايفيل يباع في مزاد بـ 169 ألف يورو

28.11.2018 | 19:04

اشترى جامع مقتنيات من الشرق الأوسط جزء من درج حلزوني لبرج ايفيل عمره 127 عام بـ 169 ألف يورو.

ونقلت ( رويترز) عن متحدث باسم "دار آرتكوريال" للمزادات أن "جزءا من الدرج الحلزوني الأصلي لبرج إيفل، أحد أشهر المقاصد السياحية بالعاصمة باريس، بيع في مزاد يوم الثلاثاء مقابل 169 ألف يورو (190885 دولارا) أي بثلاثة أمثال سعره المبدئي".

ويبلغ ارتفاع هذا الجزء من الدرج الحلزوني 4.3 متر ووزنه 900 كيلوجرام تقريبا ويتضمن نحو 25 درجة.

وحاز الفائز بالمزاد، وهو جامع مقتنيات من منطقة الشرق الأوسط لم يذكر اسمه، على ذلك الجزء من الدرج المعدني الذي يعود إلى 129 عاما مضت.

وكان الدرج الذي بيع الثلاثاء الماضي، معروضا منذ 20 يوما في ساحة دار المزادات بشارع الشانزليزيه في باريس.

 

وكان هذا الجزء من الدرج ضمن مجموعة خاصة في كندا وكان واصلا بين أعلى طابقين في برج إيفل وهو واحد من 24 جزءا من الدرج الذي جرى تفكيكه عام 1983 بعد تركيب مصعد بين الطابقين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشار إلى أنه يمكن مشاهدة باقي أجزاء الدرج في مواقع أخرى مثل حدائق مؤسسة يويشي في اليابان وقرب تمثال الحرية في نيويورك وفي ديزني لاند بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.