الاخبار السياسية

المعلم يبحث مع وزير الخارجية العماني المستجدات الإقليمية والدولية

15.01.2020 | 19:55

أجرى وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، خلال زيارته سلطنة عمان، مباحثات مع نظيره العماني بوسف بن علوي، حول العلاقات بين البلدين والمستجدات الاقليمية والدولية.

وذكرت صفحة الخارجية السورية على الفيسبوك، ان المعلم وبن علوي ناقشا "تطورات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي"، و "التحديات التي تستهدف شعوب المنطقة".

وأكد المعلم وبن علوي على استمرار التنسيق والعمل المشترك لـ"مواجهة التحديات التي تستهدف شعوب المنطقة" وتجاوزها

وبدأ المعلم زيارة إلى سلطنة عمان، مساء الثلاثاء، حيث التقى بن علوي، وقدم له التعازي باسم الحكومة السورية والشعب السوري بوفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور.

 وجاءت الزيارة بعدما أرسل الرئيس بشار الأسد، يوم السبت، برقية إلى سلطان عُمان الجديد، هيثم بن طارق آل سعيد،  قدم له من خلالها تعازيه بوفاة السلطان الراحل، قابوس بن سعيد.

وزار المعلم عدة مرات سلطنة عمان، بعد الازمة السورية، التقى خلالها نظيره العماني يوسف بن علوي، كما شهدت إحدى الزيارات افتتاح مقر السفارة السورية الجديد في العاصمة العمانية مسقط.

 كما قام وزير خارجية عمان يوسف بن علوي، بزيارتين إلى سوريا، منذ بدء الأزمة، الاولى كانت في عام 2015، والثانية في تموز عام 2019.

وتعتبر سلطنة عمان الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي ما تزال تحتفظ بعلاقتها الدبلوماسية مع دمشق وسفارتها مفتوحة فيها.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .