الاخبار السياسية

المعلم يبحث مع وزير الخارجية العماني المستجدات الإقليمية والدولية

15.01.2020 | 19:55

أجرى وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم، خلال زيارته سلطنة عمان، مباحثات مع نظيره العماني بوسف بن علوي، حول العلاقات بين البلدين والمستجدات الاقليمية والدولية.

وذكرت صفحة الخارجية السورية على الفيسبوك، ان المعلم وبن علوي ناقشا "تطورات الأحداث على الصعيدين الإقليمي والدولي"، و "التحديات التي تستهدف شعوب المنطقة".

وأكد المعلم وبن علوي على استمرار التنسيق والعمل المشترك لـ"مواجهة التحديات التي تستهدف شعوب المنطقة" وتجاوزها

وبدأ المعلم زيارة إلى سلطنة عمان، مساء الثلاثاء، حيث التقى بن علوي، وقدم له التعازي باسم الحكومة السورية والشعب السوري بوفاة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور.

 وجاءت الزيارة بعدما أرسل الرئيس بشار الأسد، يوم السبت، برقية إلى سلطان عُمان الجديد، هيثم بن طارق آل سعيد،  قدم له من خلالها تعازيه بوفاة السلطان الراحل، قابوس بن سعيد.

وزار المعلم عدة مرات سلطنة عمان، بعد الازمة السورية، التقى خلالها نظيره العماني يوسف بن علوي، كما شهدت إحدى الزيارات افتتاح مقر السفارة السورية الجديد في العاصمة العمانية مسقط.

 كما قام وزير خارجية عمان يوسف بن علوي، بزيارتين إلى سوريا، منذ بدء الأزمة، الاولى كانت في عام 2015، والثانية في تموز عام 2019.

وتعتبر سلطنة عمان الدولة الوحيدة في مجلس التعاون الخليجي التي ما تزال تحتفظ بعلاقتها الدبلوماسية مع دمشق وسفارتها مفتوحة فيها.

سيريانيوز


TAG:

مجلس الوزراء: المرسوم المتعلق بالليرة لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ

اعلن مجلس الوزراء، يوم الاثنين، ان المرسوم الذي أصدره الرئيس بشار الاسد، المتعلق بالليرة السورية، لا يستهدف الاستثمارات والتجارة الخارجية والحالات المسموح بها قانوناَ.