المنوعات

"بنصف جسد " .. طفل قطري يتسلق " جبل شمس " اعلى قمم الخليج العربي

غانم المفتاح

11.04.2016 | 20:15

يعاني الطفل القطري غانم المفتاح ذو 13 عاما من إعاقة نادرة تدعى  " متلازمة التراجع الذيلي " والتي جعلته بنصف جسد , إلا ان تلك الإعاقة لم تؤثر على حياته بل اصبحت إعاقته دافعا لتحدي الصعاب والتغلب عليها . 

وتمكن الطفل القطري من تحويل اعاقته الى بطولة ونجاح جعلت منه مثالا للحرب على اليأس والغت من قاموسه كلمة المستحيل . 

فقد اعلنت مؤسسة ايادي الخير نحو اسيا القطرية " روتا " العام الماضي عن تعيين الطفل غانم المفتاح سفيرا للنوايا الحسنة ليصبح ثالث واصغر سفراء " روتا " للنوايا الحسنة من بعد الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني ومقدمة برامج قناة "MBC" لجين عمران . 

وتمكن غانم المفتاح من تمثيل مؤسسة "روتا" كسفير للنوايا الحسنة في العديد من المحافل الإقليمية والدولية اضافة للقيام برحلات تعليمية وتطوعية كان اخرها تسلق " جبل شمس " الذي يعد اعلى القمم الجبلية بسلطنة عمان بارتفاع يبلغ 3000 متر فوق سطح البحر . 

حيث تمكن الطفل القطري مستخدما يديه في التسلق من الوصول الى قمة "جبل شمس"  اعلى قمم الخليج العربي برفقة امه وابيه ومجموعة اشخاص من جنسيات مختلفة . 

وقال غانم المفتاح ضمن فيديوهات من رحلة تسلقه نشرها على حسابه في " إنستغرام " انه "تعلم العديد من الدروس خلال رحلة تسلقه جبل شمس , كالتعامل بالحب والسلام واحترام الجميع اضافة لأهمية الفرد للأسرة واهمية الأسرة للفرد"  . 
 



واضاف ان الهدف من تسلقه قمة جبل شمس هو " تحقيق الفائدة للدين وللأمة وللوطن وللأسرة وليس بغرض التباهي او التكبر او الغرور " . 
 

 


وقام  غانم المفتاح عقب وصول قمة جبل شمس برفع علم بلاده القطري مهديا انجازه الى رئيس دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني . 


سيريانيوز . 
 

 

 

 

 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.