الاخبار السياسية

البيت الأبيض: لا نريد أن نرى عمليات عسكرية شمالي سوريا

07.12.2022 | 23:04

صرح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض 'جون كيربي'، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا ترغب في أن تواصل تركيا هجماتها العسكرية في شمال غرب سوريا، رغم أنها تقر بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها.

وبحسب "رويترز" قال كيربي "لا نريد أن نرى عمليات عسكرية تُجرى في شمال غرب سوريا، التي ستعرض المدنيين لخطر أكبر مما هم عليه بالفعل، وتهدد جنودنا وأفرادنا، وكذلك مهمتنا في مكافحة "تنظيم داعش الإرهابي".

وأضاف "ندرك الخطر الذي يتعرض له الشعب التركي، لكننا لا نعتقد أن فكرة العمليات العسكرية في شمال غرب سوريا هي أفضل وسيلة لمواجهة ذلك الخطر".

وأشار كيربي إلى أن الولايات المتحدة كانت واضحة مع تركيا بشأن مخاطر عملياتها العسكرية في سوريا، مضيفاً "أن الوضع هناك مقلق والأولوية للجهود الإنسانية".

يُذكر أن وزير الدفاع الأمريكي أكد رفض واشنطن لعملية عسكرية تركية جديدة شمالي سوريا، خلال اتصال هاتفي مع نظيره التركي في وقت سابق، كما أعرب عن قلقه إزاء التصعيد هناك.

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.