أخبار العالم

بعد دعمه للاحتجاجات....السلطات الإيرانية توقف طائرة تقل عائلة هداف للمنتخب الإيراني

27.12.2022 | 19:03

أكد أسطورة كرة القدم الإيراني، علي دائي، والداعم للاحتجاجات الإيرانية، أن السلطات الإيرانية أوقفت طائرة كانت عائلته تستقلها خلال رحلة من طهران إلى دبي، في جزيرة كيش بشكل مفاجئ.

وبحسب وكالات أنباء، قال "دائي" الذي صودر جواز سفره الخاص لفترة وجيزة خلال وقت سابق من هذا العام، بسبب دعمه للاحتجاجات الشعبية في إيران، إن "زوجته وابنته غادرتا العاصمة طهران بشكل قانوني قبل أن تتوقف الرحلة بشكل مفاجئ في جزيرة كيش، حيث استجوبتهما السلطات الإيرانية".

وأضاف دائي أن "عائلته خططت للسفر إلى دبي والعودة لإيران الأسبوع المقبل".

وفي سياق متصل، أظهر موقع "فلايت رادار 24" المتخصص في تتبع الرحلات الجوية أن رحلة "مهان إيران دبليو563" تم تحويلها إلى جزيرة كيش قبل أن تكمل طريقها إلى دبي بعد ذلك بساعتين.

ومن جهتها، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن السلطات غيرت مسار رحلة جوية كانت متجهة إلى دبي، الاثنين، لمنع زوجة وابنة القائد السابق للمنتخب الإيراني لكرة القدم "علي دائي"، وهو من الداعمين للاحتجاجات، من مغادرة البلاد، بحسب رويترز.

وأغلقت السلطات هذا الشهر متجراً للحلي ومطعما يمتلكهما "دائي" بعد دعمه للاحتجاجات على وسائل للتواصل الاجتماعي، وفقا لرويترز.

ويعد "علي دائي" أبرز لاعب كرة قدم في إيران وهو الهداف التاريخي لمنتخب بلاده وسبق له الاحتراف الخارجي في ألمانيا وعدد من دول الخليج العربي.
سيريانيوز


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.