المنوعات

"رسائل الكرز" ينال جائزته الرابعة في بغداد

الممثلة والمخرجة سلاف فواخرجي

22.05.2016 | 07:44

نال فيلم الممثلة والمخرجة سلاف فواخرجي "رسائل الكرز" على جائزته الرابعة هذا العام من مهرجان "صادق العلي" الأوّل للأفلام الروائية الطويلة، الذي اختتم فعالياته في العاصمة العراقية بغداد يوم الخميس .

ونالت فواخرجي جائزة المهرجان الخاصة التي شارك فيها على مدى ثلاثة ايام أفلام  سوريّة، لبنانية، مصرية عراقية، وإيرانيّة.

 

ومن جهته, لفت مدير المهرجان غانم حميد إلى الحفاوة الكبيرة، التي قوبل بها "رسائل الكرز" من جانب الجمهور الذي ملأ المسرح الوطني في بغداد خلال عرضه، وصفق طويلاً لفواخرجي، مباركاً خطوتها الإخراجية السينمائية الأولى.

 

وحظي الفيلم باهتمام الصحافة العراقية، ومما كتب عنه أنّه يعبّر عن "الإرادة الصلبة التي يتحلى بها السوريون"، ويمثّل "محطة مهمة لمسيرة فنانة سورية، تعمل بروح وطنية خلاقة، وتحرص على رفع علم بلادها في المحافل العربية والدولية."

 

ويذكر أن جائزة مهرجان "صادق العلي" صممّها ونحتها الفنّان العراقي العالمي عبد الحميد الزبيدي، وأتت تكريساً لنجاحاتٍ سابقة.

 

وفيلم "رسائل الكرز"  حصد جوائز خلال عام تقريباً، بمهرجاناتٍ الإسكندرية، عنّابة، وبيروت السينمائية.

 

وتواصل سلاف فواخرجي التحضيرات، لـ "مدد" ثاني تجاربها السينمائية كمخرجة، من سيناريو الكاتب الصحفي سامر محمد إسماعيل.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.